تركيا: ينبغي تبديد مخاوفنا من انضمام فنلندا والسويد للناتو

© Sputnik . POOL / الذهاب إلى بنك الصورلقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في موسكو، روسيا 16 مارس 2022
لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في موسكو، روسيا 16 مارس 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 18.05.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، على ضرورة تبديد مخاوف بلاده من انضمام فنلندا والسويد لحلف شمال الأطلسي "الناتو".
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها خلال لقائه نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، في مقر الأمم المتحدة، بحسب وكالة "الأناضول".
علم تركيا - سبوتنيك عربي, 1920, 18.05.2022
تركيا: السويد لن تصبح عضوا في الناتو لحين معالجة المخاوف المشروعة لأنقرة
وقال الوزير التركي إن أنقرة تدعم سياسة الباب المفتوح للناتو، إلا أنها تمتلك مخاوف مشروعة بخصوص هذين البلدين.
وأضاف تشاووش أوغلو: "البلدان (فنلندا والسويد) يدعمان التنظيمات الإرهابية، لقد كشفنا عن مخاوفنا بشكل واضح، تحدثت مع نظيري من هذين البلدين في برلين، نتفهم مخاوفهم الأمنية، لكن ينبغي تبديد مخاوف تركيا أيضا".
ويصر الرئيس رجب طيب أردوغان على أنه يجب على فنلندا والسويد إظهار المزيد من الاحترام للقضايا التركية المتعلقة بالإرهاب.
في حديثه في البرلمان الأربعاء، هاجم الرئيس التركي الحلفاء الغربيين لفشلهم في احترام "حساسية" أنقرة تجاه الإرهاب واتهم آخر المتقدمين لحلف "الناتو" برفض تسليم 30 شخصا متهمين بتهم تتعلق بالإرهاب في بلاده.
وقال أردوغان، الذي يملك حق النقض ضد قبول فنلندا والسويد في "الناتو"، إن أعضاء الحلف يجب أن "يتفهموا ويحترموا ويدعموا" حساسيات تركيا تجاه هذه الجماعات، مضيفا: "لم يُظهر أي من حلفائنا الاحترام الذي توقعناه لحساسيتنا".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала