Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

فرنسي عائد من أوكرانيا يطالب ماكرون بتفسير

© Sputnik . Сергей Гунеев / الذهاب إلى بنك الصورماكرون في مؤتمر برلين
ماكرون في مؤتمر برلين - سبوتنيك عربي, 1920, 20.05.2022
تابعنا عبرTelegram
وجه مواطن فرنسي عاد من أوكرانيا تساؤلا للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يطالبه فيه بتقديم تفسير للذي شاهده هناك.
وطالب أدريان بوكيه، العسكري السابق، والذي زار أوكرانيا في مهمة إنسانية، في مقابلة مع راديو "سود" الحكومة الفرنسية بقيادة الرئيس إيمانويل ماكرون أن تشرح سبب قيام باريس بتزويد القوميين المتطرفين من فوج آزوف بالأسلحة.
وقال بوكيه في المقابلة متسائلا: "أريد أن أطرح سؤالا بسيطا للغاية وأتوجه إلى الحكومة الفرنسية. كيف يمكنك أن تشرح وكيف يمكنك تبرير حقيقة أن التشكيل العسكري الأوكراني، الذي يرتدي مقاتلوه شارة SS والرايخ الثالث، مسلحين بأسلحة قدمتها فرنسا وأوروبا لأوكرانيا؟".
معربا عن رأيه على أن استخدام القوميين المتطرفين لأسلحة غربية تلقتها القوات المسلحة الأوكرانية، يشرعن وضعهم في الهياكل الرسمية الأوكرانية. كما أشار إلى أن الزعيم الفرنسي يدرك شخصيا غموض الوضع الحالي.
وأضاف بوكيه "لماذا لا يذهب ماكرون إلى أوكرانيا؟ في رأيي، بدأ ماكرون يدرك أن الأسلحة الفرنسية والذخيرة الفرنسية تقع في أيدي القوميين المتطرفيين".
وأضاف بوكيه أن ثلثي العسكريين في البلاد غاضبون من توريد الأسلحة الغربية لكتيبة "آزوف" المتطرفة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала