إعلام: مقتل قائد بفيلق القدس الإيراني في ظروف غامضة بعد أيام من اغتيال خدائي

© AP Photo / Vahid Salemiقائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي
قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي - سبوتنيك عربي, 1920, 02.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قتل أحد قادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، داخل العاصمة طهران، في حدث يلفه الغموض ويأتي بعد واقعة اغتيال لقائد آخر كبير أشير فيها بإصبع الاتهام إلى إسرائيل.
ونقلت صحيفة "إيران إنترناشونال"، اليوم الخميس، عن مصادر مطلعة قولها، إن الحادث وقع يوم الاثنين من هذا الأسبوع، وسقط فيه العقيد علي إسماعيل زاده. لم تعلق السلطات الإيرانية بشكل رسمي على الحادث.
وذكرت المصادر للصحيفة أن إسماعيل زاده هو أحد قادة الوحدة 840 في فيلق القدس التابع للحرس الثوري، وهو شخص مقرب من العقيد حسن صياد خدائي الذي قتل في وقت سابق من الشهر الماضي.
وأضافت المصادر أن القتيل سقط من فوق سطح منزله في منطقة جهان ناما في كرج، وأنه نقل إلى المستشفى على الفور، لكن الأطباء أصدروا شهادة بوفاته بعد الفحص.
طائرة إسرائيلية - سبوتنيك عربي, 1920, 29.05.2022
على خلفية اغتيال "خدائي".. إعلام: إعلان حالة الاستنفار في سلاح الجو الإسرائيلي
وذكر مسؤولون في الحرس الثوري أنه أنهى حياته بسبب مشاكل نفسية ناجمة عن انفصاله عن زوجته، وأكدوا أنه ترك رسالة تفيد بهذا، بحسب ما نقلته المصادر للصحيفة.
جاءت وفاة إسماعيل زاده، بعد مقتل صياد خدائي في الثاني والعشرين من مايو/ أيار، وهو أيضا أحد أبرز قادة الوحدة 840، والذي لقي مصرعه بعد فتح مجهولون النار عليه وفروا على متن دراجة نارية.
رجحت تقارير إعلامية غربية أن تكون إسرائيل وراء اغتيال خدائي، لكنها لم تعلن ذلك صراحة، حيث يعتقد أنه كان العقل المدبر لهجمات إيرانية على شخصيات بارزة في الخارج.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала