السفارة الروسية في اليونان تدعو المواطنين الزائرين إلى اليقظة وتوخي الحذر

© Photo / Pixabayبيرولاديس على جزيرة كورفو، اليونان
بيرولاديس على جزيرة كورفو، اليونان - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد السفير الروسي لدى أثينا، أندري ماسلوف، اليوم الاثنين، على المواطنين الروس، الذين يخططون لزيارة اليونان، بأن يبقوا يقظين؛ محذرا من اعتداءات محتملة من جانب القوميين الأوكرانيين في هذا البلد.
موسكو - سبوتنيك. وقال ماسلوف، لقناة "روسيا 24" التلفزيونية، "المواطنون الذين يأتون إلى هنا، يجب أن يكونوا حذرين، وفي حالة يقظة؛ حيث في اليونان حاليا، الكثير من الأوكرانيين ذوي النزعة القومية".

وأشار السفير إلى الصعوبات اللوجستية الكبيرة المرتبطة بتعليق الجانب اليوناني الرحلات الجوية مع روسيا؛ فضلاً عن الأجواء الهستيرية المعادية لروسيا؛ التي تروج لها وسائل الإعلام.

يشار إلى أن، رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، وفي حفل استقبال بالبيت الأبيض، في 17 أيار/مايو الماضي، أعلن عن حاجة الولايات المتحدة وأوروبا للوقوف سويا في دعم أوكرانيا؛ داعيا إلى فرض المزيد من العقوبات على روسيا.
ترسو ناقلة نفط في منشأة تخزين في نيوجيرسي  - سبوتنيك عربي, 1920, 11.04.2022
اليونان تحاول أن تكون مركزا للطاقة في البلقان وأوروبا كبديل عن روسيا
وكانت السلطات اليونانية، احتجزت الناقلة "بيغاس"، التي ترفع علم روسيا، قبالة سواحل مدينة كاريستوس؛ وهو ما اعتبرته امتثالا لعقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على موسكو.
إعلان روسيا شن عملية عسكرية خاصة لحماية جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك في إقليم دونباس بأوكرانيا، فرضت الدول الغربية عقوبات اقتصادية ومالية عنيفة على موسكو، في محاولة للضغط عليها لوقف العملية العسكرية.
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من جهته، أكد أن العملية العسكرية ستحقق كافة المهام المطلوبة، وعلى رأسها تحرير أراضي جمهوريتي دونباس، ونزع السلاح من أوكرانيا، والقضاء على التوجهات النازية في هذا البلد.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала