أبوظبي تصدر تعميما بـ4 إجراءات للقضاء على الاحتيال في استخدام البطاقات الصحية

© AP Photo / Kamran Jebreiliامرأة ترتدي قناعا واقيا في دبي، تلتقط صورة على خلفية برج خليفة، بعد تأكيد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في الإمارات العربية المتحدة 30 يناير 2020
امرأة ترتدي قناعا واقيا في دبي، تلتقط صورة على خلفية برج خليفة، بعد تأكيد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الإمارات العربية المتحدة 30 يناير 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 02.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أصدرت دائرة الصحة في أبو ظبي تعميما وزعته على مزودي الخدمات الصحية يتضمن عددا من الإجراءات في محاولة للقضاء على الاستفادة غير المستحقة من الخدمات الصحية.
ووفقا لموقع الإمارات اليوم، فقد تضمن تعميم دائرة الصحة في أبو ظبي 4 إجراءات، طالبت بها كلا من المنشآت الصحية والصيدلانية، وشركات الضمان الصحي، وإدارة مطالبات الضمان الصحي، ووسطاء الضمان الصحي.
متطوعون لمساعدة الأطباء في مواجهة أزمة كورونا في الإمارات العربية المتحدة، 9 أبريل 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2020
الإمارات تحقق المركز الأول عالميا في 7 مؤشرات صحية
وشدد التعميم على ضرورة أن يقوم مزود الخدمة الطبية، "بطلب إثبات شخصية طالب خدمة العلاج الصحي والتأكد من أنه هو الشخص نفسه، صاحب مستند إثبات الشخصية المبرز "بطاقة الهوية الإماراتية، أو جواز السفر، أو بطاقة الضمان الصحي".
وأكدت كذلك على ضرورة "إبلاغ النيابة العامة والشرطة مباشرة، في حال الاشتباه أو اكتشاف انتحال طالب خدمة العلاج الصحي لشخصية الغير باستخدام مستند إثبات شخصية يخص شخص آخر، كما دعتهم إلى إخطارها بالواقعة من خلال تقرير مفصل بالواقعة والشخص مرتكبها مع المستندات الداعمة وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً لأحكام القوانين واللوائح ذات الصلة".

ولفتت إلى وجوب أن يقوم مقدم الخدمة بعمل "التعديلات المناسبة مع ذكر المبرر في السجل الطبي للمريض لضمان عدم تأثر رعاية المريض المستقبلية فيما يتعلق بالتقديم غير الصحيح للخدمات".

وفي النهاية شددت على مقدم الخدمة بضرورة "إخطار شركة التأمين الصحي ذات الصلة بأي مطالبات تم تقديمها بشأن الطرف غير المؤمن عليه وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала