الصين تتعهد بحماية بيانات مستخدمي اليوان الرقمي

© Sputnik . Alexander Demyanchuk / الذهاب إلى بنك الصورالعملة الصينية اليوان
العملة الصينية اليوان - سبوتنيك عربي, 1920, 24.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس وحدة العملة الرقمية في البنك المركزي الصيني، إن بلاده ستحمي البيانات المتعلقة باستخدام اليوان الرقمي، تزامنا مع مضي الدولة قدما في اختبارات العملة الإلكترونية.
وذكر مو تشانغ تشون، رئيس معهد العملات الرقمية في بنك الشعب الصيني، خلال منتدى في فوجيان الصينية اليوم الأحد، إن كمية محدودة فقط من المعلومات الشخصية تُجمع عندما يستخدم الناس اليوان الرقمي، ومن المقرر تقييد الوصول إليها.
بالنسبة للمعاملات والمشتريات العادية، لن يتمكن بنك الشعب الصيني ولا المنصات التي تعمل وتحول العملة الرقمية من الحصول على جميع المعلومات حول التداول، على حد قول مو.
لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن بتظيره الصيني شي جي بينغ في بكين، الصين 16 نوفمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 30.03.2022
حرب عملات... لماذا ينتظر العالم حقبة من عدم الاستقرار وانقسام النظام الدولي؟
وقال المسؤول المصرفي إنه يجب على السلطات أن تطلب فقط استخدام البيانات عندما تكون ضرورية للتحقيق في المعاملات المشتبه في انتهاكها للقوانين، حسبما نقلت وكالة "بلومبيرغ".
وأكد مو أن اليوان الرقمي يتمتع بأعلى مستوى من حماية الخصوصية بين أدوات الدفع الرقمية الحالية. ومع ذلك، قال إنه ليس من المناسب أن تكون العملة الرقمية مجهولة مثل الكاش، لأن ذلك من شأنه أن يسهل غسل الأموال وغيرها من السلوكيات غير القانونية.
وأشار إلى ضرورة إنشاء آلية "العزل" وقيود الاستخدام لتنظيم استخدام بيانات العميل، مضيفا أنه يجب على مشغلي منصات العملات الرقمية إنشاء نظام داخلي لحماية بيانات العملاء ومراقبة الأعمال ذات الصلة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала