مفاوضات بين روسيا وتركيا لزيادة التجارة في العملات الوطنية

© Sputnik . POOL / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوشتي، روسيا 29 سبتمبر 2021
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوشتي، روسيا 29 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 26.07.2022
تابعنا عبرTelegram
ذكرت صحيفة "أيد أونك" التركية، اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصادرها، أن وفدان من روسيا وتركيا يتفاوضان على زيادة التجارة في العملات الوطنية بين البلدين.
وكتبت الصحيفة: "وفقا للمعلومات التي تلقيناها من مصادرنا، تتفاوض وفود من البلدين بشأن تنسيق النظام المالي، وكذلك بشأن زيادة التجارة في العملات الوطنية، حاليا تم تحقيق زيادة في الصادرات مع روسيا، في النصف الأول من العام، كانت هناك بالفعل زيادة في الصادرات إلى روسيا".
وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن التحول إلى التسويات مع تركيا بالعملات الوطنية وصل إلى مرحلة متقدمة.
وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب مباحثاته مع نظيره التركي، مولود تشاووش أوغلو، في 8 يونيو/حزيران الماضي: "لدينا آفاق جيدة للتحول إلى استخدام العملات الوطنية للتسويات المتبادلة، وهذه العملية في مرحلة متقدمة بالفعل؛ نناقش أيضًا احتمالات استخدام بطاقة "مير" الائتمانية الروسية في تركيا، والتي ستعيد بالتأكيد التدفقات السياحية إلى مستويات ما قبل تفشي الوباء ["كوفيد-19"]".
الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان - سبوتنيك عربي, 1920, 20.07.2022
أردوغان: تركيا تعتزم مواصلة التعاون مع روسيا بشأن الغاز والطاقة النووية
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала