الكرملين يرفض التعليق على حل "الوكالة اليهودية" في روسيا

© Sputnik . Сергей Гунеев / الذهاب إلى بنك الصوردميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية
دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية - سبوتنيك عربي, 1920, 29.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف للصحفيين، اليوم الجمعة، إن "الكرملين لديه معلومات مؤكدة بشأن قضية تصفية وكالة "سخنوت" اليهودية، مشيرًا إلى أنه بينما لا تزال المحاكمة جارية ، لن تكون هناك تعليقات.
وأجاب بيسكوف عن سؤال عما إذا كان الكرملين قد طلب معلومات بشأن هذه القضية وطبيعتها: "لا تزال هناك دعوى قضائية جارية، لذلك لا يمكننا التعليق على أي شيء في الوقت الحالي، ببساطة ليس لدينا الحق في ذلك، لدينا معلومات معينة، نعم".
وتوجه في 27 يوليو/تموز وفد إسرائيلي إلى روسيا، لإجراء محادثات مع مسؤولين بشأن قضية الوكالة اليهودية للهجرة "سخنوت"، بعد مطالب رسمية من موسكو بإغلاقها.
وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، إنه "بعد تأخير 5 أيام، حصل الوفد الإسرائيلي على إذن بالتوجه إلى روسيا، ومن المتوقع أن يغادر مساء اليوم لإجراء محادثات مع المسؤولين الروس".
المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، 22 فبراير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.07.2022
الكرملين يدعم موقف الصين بخصوص تايوان ويلمح لإجراءات "غير عادية" بخصوص كالينينغراد
وكانت وزارة العدل الروسية رفعت دعوى ضد الوكالة اليهودية في محكمة منطقة باسماني في موسكو مرتبطة بانتهاكات للقانون الروسي، وتطالب بحلها.
والوكالة اليهودية هي الذراع غير الرسمية للحكومة الإسرائيلية المكلفة بالإشراف على الهجرة إلى إسرائيل وتشجيعها، حيث يوجد للوكالة مكاتب في العديد من البلدان والمدن حول العالم بما في ذلك موسكو. وخلال السنوات الأخيرة، هاجر عشرات الآلاف من اليهود الروس إلى إسرائيل. وبدأ فرع الوكالة في روسيا (سخنوت) نشاطه في عام 1989، ويدير عددا من البرامج التعليمية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала