Реактивная система залпового огня Ураган наносит удар по позициям ВСУ - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية الخاصة
العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا

أبو زيد: السفارة الروسية قدمت وثائق تثبت أن مصدر المواد على متن السفينة "لاوديسا" روسي وليس أوكراني

© Sputnik . Евгений Биятов / الذهاب إلى بنك الصورمستشار الرئيس اللبناني أمل أبو زيد
مستشار الرئيس اللبناني أمل أبو زيد - سبوتنيك عربي, 1920, 03.08.2022
تابعنا عبرTelegram
قال مستشار الرئيس اللبناني للشؤون الروسية أمل أبو زيد لـ"سبوتنيك" إن "السفارة الروسية قامت بدورها وقدمت كل الوثائق التي تثبت أن مادتي الطحين والشعير الموجودتين على متن السفينة "لاوديسا" مصدرها روسيا وليس أوكرانيا أو مسروقة من أوكرانيا كما أدعت السفارة الأوكرانية"، لافتاً إلى أن هذا الأمر ثابت.
وأضاف أنه "لهذا السبب أمر مدعي عام التمييز بإطلاق السفينة حتى لا تبقى محتجزة، والمشكلة في الأصول القانونية، في القانون إذا كان هناك معترض، فإن قاضي الأمور المستعجلة لديه إمكانية توقيف السفينة 72 ساعة، وانتهت عملياً مساء أمس".
وأوضح أبو زيد أنه "بالمبدأ يجب أن يأخذ القضاء قراراً بتنفيذ إطلاق السفينة، إلا إذا كان هناك عقوبة معينة على هذه السفينة التي تملكها الحكومة السورية، علماً أن الوثيقة التي قدمتها السفارة الروسية تشير إلى أن الشركة خاصة التي تملك المواد الموجودة على السفينة وليس الحكومة السورية".
وكانت السفارة الروسية في لبنان قد أصدرت بياناً، مساء أمس الثلثاء، رحبت فيه بقرار النيابة العامة اللبنانية القاضي بختم التحقيق والسماح للباخرة السورية المحملة بحبوب أوكرانية بمغادرة ميناء طرابلس.
ولفت البيان إلى أن "تلك الخطوة جاءت على الرغم من استفزازات الدبلوماسيين الأوكرانيين في بيروت، ورعاتهم الخارجيّين القائمة على الأكاذيب"، مضيفاً: "نفترض أن محاولة المحرضين الأوكرانيين هذه للإضرار بالعلاقات بين روسيا ولبنان ستفشل".
السلطات اليونانية تحتجز سفينة إيرانية - سبوتنيك عربي, 1920, 03.08.2022
العملية العسكرية الروسية الخاصة
إعلام تركي: وفد من 20 شخصا يفتش السفينة الأوكرانية المحملة بالحبوب في إسطنبول
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала