16:14 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    معاذ الكساسبة

    تنظيم "داعش" يعلن إعدام الطيار الكساسبة حرقا

    © AFP 2017/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    كشف تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش) اليوم الثلاثاء عن شريط مصور يظهر أنه نفذ حكم الإعدام حرقاً في الطيار الأردني معاذ الكساسبة، واعترف الجيش الأردني بمحتوى الشريط حيث أبلغ عائلة الكساسبة بمقتله.

    القاهرة- سبوتنيك- وكالات

     وبدا في الشريط المصور رجل يرتدي بدلة برتقالية، اعتادت "داعش" عرض رهائنها به، يحيط به مجموعة من عناصر "داعش" الملثمين المسلحين بزي عسكري كامل، ثم أعقب ذلك صورا لقفص حديدي يقف فيه الرجل والنار تشرع في التهامه عبر خيط من النيران يأتيمن خارج القفص الحديدي.

    وقالت وكالة رويترز للأنباء إن الجيش الأردني أبلغ عائلة الكساسبة بمقتله في اعتراف بمضمون الشريط المصور الذي بثه تنظيم "داعش".

    كانت مفاوضات مكوكية جرت على مدار الأيام الماضية بشأن صفقة تبادل أسرى بين الأردن وتنظيم "داعش" في أعقاب إعلانه احتجاز رهينتين يابانيتيين طالبا فدية قدرها 200 مليون دولار. ودخلت الأردن على خط الأزمة بعد قتل الرهينة الأول وطلب التنظيم الأفراج عن السجينة العراقية، ساجدة الريشاوي المعتقلة بالسجون الأردنية لتنفيذها عمليات إرهابية في الأردن، مقابل إطلاق سراح الرهينة الياباني الثاني.

    ودخلت المفاوضات في طريق مسدود في أعقاب طلب الأردن تأكيدات بشأن سلامة الطيار الكساسبة على مدى اليومين الماضيين، وانهارت المفاوضات بقتل التنظيم الرهينة الياباني الثاني، ودخل الحديث في الاوساط الأردنية عن استبدال الطيار معاذ الكساسبة بالسجينة العراقية، غير أن التنظيم لم يؤكد تلك الأنباء، وتبنى الصمت مطلقا حملة استبيان على مواقع التواصل الاجتماعي يستطلع فيها رأي مؤيديه بالطريقة المثلى لتنفيذ حكم الإعدام في الرهينة الأردني.

    الكلمات الدلالية:
    داعش, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik