12:41 26 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    الأوضاع في اليمن

    الحوثيون يعيدون تشكيل اللجنة الأمنية العليا في اليمن

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 118 0 0

    أصدرت "اللجنة الثورية " التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) قرارا بإعادة هيكلة اللجنة الأمنية العليا في اليمن لتضم في عضويتها نحو 8 من أعضاء الجماعة بحسب ما أفادت قناة "المسيرة" الناطقة بأسم الجماعة، اليوم السبت.

    صنعاء — سبوتنيك- أيمن سنبل

    وتتألف اللجنة الأمنية العليا من 16 عضواً، بينهم أكثر من 8 من جماعة الحوثي، ومنهم  القيادي الميداني والعسكري عبد الله يحيى الحاكم المعروف بـ  أبو علي الحاكم، الصادر بحقه عقوبات من مجلس الأمن الدولي ضمن المعرقلين لعملية التسوية السياسية في اليمن والتي شملت أيضا الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح. كما ضمت اللجنة عضوية القيادي الميداني والعسكري في الجماعة "يوسف الميداني".

    وبحسب قناة "المسيرة"، ضمت اللجنة وكيلا جهازي الأمن القومي اللواء علي الأحمدي والسياسي حمود الصوفي، كما شملت إعادة الهيكلة تعيين  كلاً من قائد قوات الأمن الخاصة اللواء عبد الرزاق المروني، ورئيس هيئة الأركان اللواء حسين خيران ونائبه اللواء زكريا الشامي، إضافة إلى قائد الشرطة العسكرية اللواء عوض بن فريد.

    فيما كلفت "اللجنة الثورية العليا"  للحوثيين وزيري الداخلية والدفاع في الحكومة المستقيلة بالقيام بمهام الوزارتين.

    الجدير بالذكر أن اللجنة الثورية العليا التي يترأسها محمد علي الحوثي، قد منحها  "الإعلان الدستوري" الصادر من جماعة انصار الله ، أمس الجمعة، صلاحيات واسعة فى إدارة شؤون البلاد.

    ونص "الإعلان الدستوري" على حل البرلمان اليمني وتشكيل مجلس وطني من 551 عضوا تكون مهمته انتخاب مجلس رئاسي من 5 أعضاء على أن تصادق على انتخابهم "اللجنة الثورية العليا ".

     

     

     

    انظر أيضا:

    مجلس الأمن الدولي مستعد لاتخاذ إجراءات ضد المتمردين لحل النزاع في اليمن
    مقتل 4 وإصابة 7 في انفجار عبوة استهدفت مركزاً أمنياً في محافظة البيضاء وسط اليمن
    حزب المؤتمر الشعبي وأحزاب التحالف في اليمن في حالة انعقاد لمتابعة آخر التطورات في اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik