04:18 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    القاهرة

    الاتحاد الأوروبي: ندعم إصلاح مصر ونثمن موقفها في مواجهة الإرهاب

    © Sputnik. أندري ستينين
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

      القاهرة- سبوتنيك- عمرو عمران وأحمد البنك

    جاء ذلك في لقاء أجراه وزير الخارجية المصري، سامح شكري، مع فيدريكا موجرينى الممثلة العليا للسياسية الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، على هامش اجتماعات مؤتمر الأمن في ميونيخ.

    وتناول الوزير في لقائه مع المسؤولة الأوروبية العلاقات الثنائية بين مصر مع الاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

    وركز سامح على التحضيرات الراهنة التي تجريها الحكومة المصرية لإجراء الانتخابات البرلمانية بما يعني الانتهاء من تنفيذ خريطة الطريق، فضلا عن ترتيبات انعقاد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الذي تستهدف  مصر من خلال جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية لدفع عجلة النمو الاقتصادي وزيادة عدد فرص العمل المتاحة للشباب.

    وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أن موجرينى "أكدت خلال اللقاء على الدعم الأوروبي لمصر اقتصادياً خاصة مع الخطوات الملموسة التي تتخذها مصر في خطوات الإصلاح الاقتصادي، كما ثمنت الموقف المصري الحازم في مواجهة الإرهاب"، معربة عن تأكيدها على الدعم الأوروبي لمصر في هذا الإطار. وقد أكد شكري على الرؤية الشاملة لمصر لمواجهة التنظيمات التكفيرية والتي تتعامل مع التنظيمات الإرهابية كافة دون استثناءات.

    انظر أيضا:

    مصر تحذر من إعاقة الملاحة في قناة السويس
    تحذيرات من تهريب آثار مصر والعرب ووصول عائداتها للإرهاب
    مصر تستيقظ على 4 انفجارات بمحافظات عدة
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik