02:12 26 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    سامح شكري

    وزير الخارجية المصري يعرب عن تقديره لدور روسيا في دعم حقوق الشعب الفلسطيني

    © AP Photo/ Petros Karadjias
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 75 0 0

    أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري، عن امتنانه وتقديره لروسيا لدعمها حقوق الشعب الفلسطيني، ودورها الفعال في حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

     وقال شكري بعد اجتماع وفد مجموعة الاتصال الوزارية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي حول فلسطين والقدس الشرقية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، اليوم الخميس: "نحن سعداء بأن روسيا تؤيد حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس دولتين للشعبين، وأن الموقف الروسي يتوافق مع نهجنا، فنحن نقوم بإجراء هذه المفاوضات منذ 13 عاما. ولسوء الحظ، لا تفهم الحكومة الإسرائيلية موقفنا. وأيدنا مختلف ممثلي المجتمع الدولي وخاصة روسيا الاتحادية".

    وأشار وزير الخارجية المصري إلى أن روسيا دعمت حقوق الشعب الفلسطيني، وتستمر في لعب دور فاعل في حشد الدعم الدولي لإنهاء الصراع، وهذا ينطبق أيضا على إنشاء دولة فلسطينية، وحماية القدس الشرقية".

    يذكر أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، التقى يوم أمس، نظيره المصري سامح شكري الذي وصل إلى موسكو ضمن وفد وزاري يمثل مجموعة الاتصال لشؤون فلسطين والقدس الشرقية والتابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.
    وجرى بين الوزيرين، الروسي والمصري، تبادل أراء مثمر، مع التركيز على الأوضاع في سوريا وليبيا والأراضي الفلسطينية. وأكد الوزيران سعي دولتيهما المشترك لمواصلة التعاون الروسي المصري الوثيق من أجل إيجاد حل للنزاعات القائمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

     

     

    انظر أيضا:

    لافروف: موسكو ستعمل بنشاط لاستئناف عمل "الرباعية الدولية" للتسوية الشرق أوسطية
    لافروف وشكري يبحثان في موسكو مسائل تفعيل التعاون الروسي المصري
    لافروف: التدخل الخارجي الفظ سبب تفشي الإرهاب في الشرق الأوسط
    لافروف ينبه كيري إلى ضرورة إطلاق الحوار في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    سامح شكري, سيرغي لافروف, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik