02:03 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الوضع في اليمن

    الإمارات تعلن استئناف عمل سفارتها في اليمن من عدن

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20 0 0

    أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، اليوم قرار بلاده استئناف عمل سفارتها في اليمن في مدينة عدن جنوب اليمن.

    وقال المسؤول الإماراتي، إن هذا القرار يأتي دعماً وترسيخاً للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته ودعماً للمبادرة الخليجية والمسار السياسي المتفق عليه إقليمياً حسب البيان الأخير لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2201 والذي هو حصيلة اتفاق اليمنيين عبر حوار سياسي وجامع وموثق.
    ووفق وكالة أنباء "وام" الرسمية، فقد أكد الدكتور قرقاش، رفض الإمارات المطلق لانقلاب جماعة أنصار الله "الحوثيين" على الشرعية والخطوات التعسفية اللاحقة، مشيراً إلى أن أمن واستقرار اليمن طريقه الشرعية الدستورية والمسار السياسي الذي تمخض عن المبادرة الخليجية والذي يحفظ لليمنيين وحدتهم الوطنية واستقرار بلادهم.

    كانت المملكة العربية السعودية، استأنفت عمل سفارتها في اليمن من عدن، أمس الخميس، حيث مقر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عقب مغادرته مقره المحاصر في العاصمة صنعاء.

    وخرجت مظاهرة مناهضة للمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، في صعدة شمال اليمن ومعقل جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بعد ساعات من مهاجمة زعيمها عبدالملك بدر الدين الحوثي للرياض ومتهما إياها بمحاولة تحويل اليمن إلى ليبيا جديدة.

    انظر أيضا:

    وزير صحة حكومة هادي لـ"سبوتنيك": "عدن" عاصمة اليمن الشرعية... وسنعيد بناء جيش احترافي محايد لا يخضع لولاءات
    مقتل ضابط كبير في الشرطة برصاص مجهولين جنوب اليمن
    الرئيس اليمني السابق يبحث مع السفير الروسي بصنعاء دور موسكو في إخراج اليمن من أزمته
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, المملكة العربية السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik