23:14 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    القاهرة

    القاهرة تستضيف مؤتمرا دوليا حول "البحث العلمي" بمشاركة الإتحاد الاوروبي

    © flickr.com/ Gary Denham
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 33 0 0

    أعلنت العاصمة المصرية القاهرة استضافتها للمؤتمر الدولي الثاني للتعاون بين الصناعة والبحث العلمي خلال الفترة من 7 - 9 إبريل/نيسان المقبل بمشاركة وزارتي الصناعة والاتصالات وعدد من الجامعات المصرية و السعودية والتونسية، والمغربية والأردنية إلى جانب المراكز البحثية، وعدد من المؤسسات الدولية.

    وأشار بيان أكاديمية البحث العلمي وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية عن مشاركة الاتحاد الأوروبي في تنظيم المؤتمر ومنظمة التربية والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة "يونسكو" واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "إسكوا" والدول الأعضاء في "كوميسا" منطقة التجارة الحرة لشرق وجنوب أفريقيا، فضلا عن مشاركة عدد من المؤسسات والإقليمية والدولية المهتمة بالصناعة والبحث العلمي.

    ويهدف المؤتمر إلى تطوير التعاون وتفعيله بين الصناعة ومجتمع البحث العلمي ممثلاً في الجامعات والمراكز البحثية بهدف تحقيق نهضة اقتصادية حقيقية انطلاقاً من العلوم والتكنولوجيا، وكذلك الـتأكيد على أهمية توجيه البحوث العلمية نحو حل المشكلات الصناعية والمجتمعية وتوظيفها في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية.

    ومن المقرر ان يقام على هامش فعاليات المؤتمر، معرضا للمشروعات البحثية التي نجحت من خلال البحث العلمي والتكنولوجيا في تطوير المنتجات والخدمات.

     

    انظر أيضا:

    اجتماع مصري جزائري حول الوضع فى ليبيا
    القاهرة تستضيف سعد الحريري فى زيارة رسمية لبحث تطورات المنطقة
    الجيش المصري يعلن مقتل 70 إرهابيا خلال الأسبوع الأول من مارس في شمال سيناء
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik