17:54 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    بكين

    الصين تعرض إنشاء مصنع مواسير صلب في مصر هو الأول في أفريقيا

    © Sputnik. Sergey Subbotin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 156850

    طرح مستثمرون صينيون عرضاً لإنشاء مصنع جديد لدرفلة الصلب المتخصصة في إنتاج المواسير "السيملس" (الخالية من اللحامات)، باستثمارات تصل إلى نحو 250 مليون دولار، هو الأول من نوعه في أفريقيا وثاني أكبر مصنع على مستوى الشرق الأوسط.

    واستقبل وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس شريف إسماعيل، وفدا من شركة "ستار أويل أند جاز"(SOG)، التي قدمت الدراسة المتخصصة الخاصة بإنشاء مصنع درفلة الصلب، وأكدت فيها أن البنوك والحكومة الصينية ستتولى تمويل المصنع بالكامل، الذي تصل استثماراته نحو ربع مليار دولار.

    وتشير الدراسة، التي قدمها المستثمرون الصينيون، إلى أن المصنع الجديد يعد تطويراً لمنظومة شركة مواد التنقيب الدولية  (IDM)التابعة لوزارة البترول المصرية، وسيعمل على توفير "مواسير الصلب السيملس" (الخالية من اللحامات) لمصر وأفريقيا.

    ويقول الممثل لشركة "ستار أويل أند جاز"SOG  في مصر، المهندس محمد الجوهري، في تصريحات له اليوم الأحد، إن هذا المشروع يعد من مشروعات الصناعات الثقيلة، وسيكون أول مصنع من نوعه في أفريقيا، وثاني مصنع في منطقة الشرق الأوسط، وسيوفر "المواسير السيملس" لمشروعات مصر المستقبلية في البترول من حفر واستكشاف، ومعامل التكرير، ومشروعات البتروكيماويات، وخطوط نقل الغاز والبترول، والمشروعات الصناعية كافة.

    وأكد رئيس شركة SOG  وتساو عضو مجلس إدارة الشركة، لي يانج، أن نجاح تجربة مشاركة قطاع البترول المصري في شركة IDM، والمستمرة منذ خمس سنوات وتحقيقها عوائد للمساهمين والرؤية المبشرة للاقتصاد المصري، كانت جميعها عوامل دفعت الحكومة الصينية إلى زيادة الاستثمار في مصر انطلاقا من كونها مفتاح الاستثمار في أفريقيا والمنطقة، وأن المشروع سيكون المرحلة الثالثة المكملة للمخطط الاستراتيجي لشركة IDM.

    انظر أيضا:

    مصر .. دعوى قضائية لإدراج حركة شباب 6 أبريل على قائمة الكيانات الإرهابية
    بالصور.. تعرف على منظومة "أنتى-2500" الروسية للدفاع الجوي التى ستحصل عليها مصر خلال عام
    الأقمار الصناعية تكشف آليات بناء الفراعنة لمدينة "العمارنة" بجنوب مصر
    الكلمات الدلالية:
    الصين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik