08:20 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    ليبيا

    الإرهاب وليبيا يتصدران تحديات العرب على طاولة اجتماع وزاري بالقاهرة

    © AFP 2017/ Mahmud Turkia
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 44 0 0

    بدأت منذ قليل أعمال اجتماع وزراء الخارحية العرب فى دورته العادية رقم 143، لرفع نتائجها للقادة العرب خلال القمة العربية الـ26 التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 28 إلى 29 مارس الجاري، وتصدرت أزمتا الإرهاب وليبيا قائمة القضايا التي يركز عليها الوزراء والمشاركون العرب.

    ومن المقرر أن يبحث وزراء الخارجية العرب برئاسة وزير الخارجية الأردني ناصر جودة والذي ستتولى بلاده رئاسة الدورة الجديدة خلفا لموريتانيا التي ترأست الدورة 142، أبرز الملفات التي ستطرح على جدول أعمال القمة العربية.

    ويأتى جدول أعمال الوزراء العرب مزدحما بالعديد من القضايا العربية المهمة، حيث تتصدر مستجدات القضية الفلسطينية، وبحث تقديم طلب عربى جديد لمجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى فى مقدمة جدول الأعمال، كما يبحث وزراء الخارحية تطورات الارهاب بالمنطقة فى ظل تمدده، وبحث دعوة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى لإنشاء قوة عريية مشتركة، كما يبحث خلال الاجتماع تطورات الأوضاع في كل من لييبا وسوريا واليمن والعراق وأزمة جزر الإمارات التي تسيطر عليها إيران.

    ومن المقرر أن تشارك وزيرة خارجية السويد، مارغوت فالستروم، الاجتماع بعد أن وجهت الأمانة العامة للجامعة العربية الدعوة إليها لحضور الجلسة الافتتاحية للمجلس وإلقاء كلمة تقديراً لجهود بلادها الداعمة للقضية الفلسطينية، باعتبارها أول دولة أوروبية تعترف بدولة فلسطين.

     

    انظر أيضا:

    رئيس حكومة ليبيا يطالب بتفعيل "اتفاقية الدفاع العربي المشترك" لمواجهة الإرهاب
    مجلس الأمن يقر بفشل حظر الأسلحة في ليبيا.. وبان كي مون يحذر من خطر الإرهاب
    ليبيا تحت رحمة الإرهاب من جهة ومحاربيه وداعميه من جهة أخرى
    الكلمات الدلالية:
    العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik