09:03 26 يونيو/ حزيران 2017
مباشر
    مبنى الأمم المتحدة

    الأمم المتحدة تؤكد مشاركتها في جولة موسكو الثانية من الحوار السوري - السوري

    © Sputnik
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 8010

    أعلنت الأمم المتحدة أنها سترسل ممثلا عنها إلى موسكو للمشاركة في الجولة الثانية من الحوار السوري - السوري المقررة في شهر أبريل/نيسان القادم.

    وقال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية ستيفان دوجاريك، يوم أمس الأربعاء: "لقد قلنا إننا نرحب بجميع الجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي تفاوضي للأزمة في سوريا، لا سيما أننا نقترب من دخول هذه الأزمة في سنتها الرابعة".

    وأشار دوجاريك إلى أن الأمم المتحدة تبحث مع السلطات الروسية موضوع عقد الجولة الثانية من المشاورات التي جرت جولتها الثانية في موسكو، أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، مؤكدا عزم المنظمة على حضورها.

    وجمعت الجولة الأولى من المشاورات جميع فصائل المعارضة السورية تقريبا، باستثناء الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية. أما الحكومة السورية، فمثّلها في العاصمة الروسية مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري.

    وأسفرت اللقاءات عن صدور "مبادئ موسكو" العشرة بشأن تسوية النزاع في سوريا، ومنها الحفاظ على سيادة سوريا ووحدتها واستقلالها وسلامة أراضيها، إلى جانب مكافحة الإرهاب.

    وليس من المستبعد أن تجري الجولة الثانية من الحوار السوري — السوري بمشاركة الدبلوماسي المصري رمزي عز الدين رمزي، نائب المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.

    انظر أيضا:

    منظمات إغاثة: مجلس الأمن الدولي فشل في سوريا و2014 العام الأسوأ في الصراع
    ما حاجة واشنطن لمقاتلين "معتدلين" في سوريا؟!
    مجلس الأمن الدولي يهدد بإتخاذ إجراء حال استخدام الكلور في سوريا مجددا
    "الأونروا": حياة اللاجئ الفلسطيني في سوريا مرهونة بـ192 دولاراً سنويا
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, ستيفان دي ميستورا, سوريا, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik