11:55 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    خليفة حفتر

    حفتر لـ "سبوتنيك": بالتأكيد نحتاج إلى السلاح الروسي ولدينا رغبة بالتواصل مع روسيا وهي دولة صديقة

    © AFP 2017/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 92870

    صرح القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المعين من حكومة طبرق، خليفة بالقاسم حفتر، اليوم الجمعة، بأن الجيش الليبي بالتأكيد بحاجة إلى السلاح الروسي، ولدينا رغبة قوية بالتواصل مع روسيا وهي دولة صديقة لم تكن بيننا وبينها أي شائبة طول فترة علاقاتنا.

    وقال حفتر في لقاء خاص مع وكالة "سبوتنيك": "نحن نحتاج بالتأكيد للسلاح الذي كان معتمدا لدينا والذي تم تدريب أعداد كبيرة جدا من الليبيين عليه، السلاح الشرقي، وروسيا الصديقة التي تعاملت معنا فترة طويلة في عهد القذافي، ولكن بعدها لم نتعامل ولكن لدينا الرغبة الأكيدة في أن نتواصل على هذا السلاح حتى لا نأخذ مدة طويلة من التدريب والتكتيك الخاص في استخدام هذا النوع من الأسلحة".

    وأكد حفتر أنه يجب أن تكون لليبيا علاقات طيبة مع الدول العظمى، وأن روسيا بالتأكيد من هذه الدول، فقال: "روسيا لابد أن تكون لدينا بها صلات، فإذا نظرت لليبيا كما نحن ننظر لها، فنحن بالتأكيد سنكون مستعدين، وكل الاتصالات في التعامل لا بد أن تكون على أساس استراتيجي وليس على أساس مصلحة وقتية".

    وأضاف القائد العام للقوات المسلحة الليبية: "روسيا دولة صديقة لم تكن بيننا وبينها أي شائبة طول فترة تعاملنا معها اعتبارا من 1969 وحتى اليوم، ولم تتدخل في أي شأن داخلي، وبالتالي نحن لا توجد لدينا أي شائبة تحول بيننا وبين التعامل مع هذا البلد الصديق".

    انظر أيضا:

    الحكومة الليبية لـ"سبوتنيك": تنصيب الفريق الركن خليفة حفتر قائداً عاما للجيش الليبي
    مصادر ليبية لـ"سبوتنيك": ترقية حفتر لرتبة فريق وتكليفه بقيادة الجيش الليبي
    مصادر لـ"سبوتنيك": مجلس النواب الليبي يعين اللواء حفتر قائداً عاماً للجيش
    اللواء حفتر: ليبيا تخوض حرباً مقدسة.. ونتعهد باستكمال المعركة ضد الإرهاب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik