07:47 20 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    البنتاغون

    البنتاغون يشيد بقرار إنشاء قوة عربية مشتركة ويبدي جاهزيته للتعاون معها

    © Sputnik . David B. Gleason
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    دعمت وزارة الدفاع الأمريكية قرار جامعة الدول العربية بإنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة، للتدخل السريع في النزاعات والمشاكل في المنطقة، وهو القرار الذي أقره قادة وزعماء الدول العربية خلال القمة التي جمعتهم أخيرا في مدينة شرم الشيخ المصرية يومي 28 و29 مارس/ آذار الجاري.

    ونقلت صحيفة "كوميرسانت" الروسية عن وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، الثلاثاء،  عن هذه المبادرة حيث وصفها بأنها "هذا أمر جيد"، مبدياً استعداد البنتاغون للتعاون معها في المجالات التي تتفق فيها المصالح العربية والأمريكية.

    وأكد كارتر خلال تصريحات صحفية أدلى بها لدى زيارته الثلاثاء إلى قاعدة "فورت درم" العسكرية بنيويورك، أن البنتاغون سيتعاون مع القوة المشتركة، مضيفا أن واشنطن لها شراكة أمنية فعلية مع كثيرين من المشاركين على غرار السعودية والبحرين.

    وقال كارتر إن القادة العسكريين الأمريكيين في الكويت أعربوا عن وجوب تشجيع دول المنطقة الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة "داعش" والاضطلاع بمهام أخرى فيما يتعلق باليمن، مشيراً إلى أن ذلك سيغدو شيئاً جيداً من أجل استقرار الشرق الأوسط.

    كانت الدول العربية أعلنت في ختام قمتها قرارها بتشكيل قوة عسكرية عربية مشتركة، تتألف من 40 ألف جندي، أغلبهم من عناصر النخبة مدعومين بالطائرات والتعزيزات العسكرية اللازمة للقيام بمهام التدخل السريع في الأزمات، بغية التصدي للتهديدات الأمنية المتزايدة من اليمن إلى ليبيا.

    انظر أيضا:

    البنتاغون يعلن دعمه للمقترح الهادف إلى إنشاء قوة عربية مشتركة
    البنتاغون يجدد دعمه المالي للجيش الأفغاني
    البنتاغون: الولايات المتحدة ترسل قوات وأليات عسكرية إلى دول البلطيق
    الكلمات الدلالية:
    شرم الشيخ, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik