18:22 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    فيتالي نعومكين، مدير معهد الاستشراق

    سهير سرميني: نتائج مشاورات المعارضة السورية في موسكو إيجابية

    © Sputnik . Mihail Voskresenski
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت الأمينة العامة المساعدة لحزب الشباب الوطني السوري، سهير سرميني، أنه تم الاثنين خلال لقاء "موسكو -2" التشاوري السوري - السوري، طرح جدول الأعمال المقترح من قبل المنسق الروسي فيتالي نعومكين وبناء على ذلك جرى تعديل جدي على صياغة البنود الأولية.

    وقالت سرميني: "خلال الجلسات التشاورية، في مبنى الضيافة التابع لوزارة الخارجية الروسية، يوم الاثنين، كانت الأجواء إيجابية، لكن الأهم أننا نريد نتائج وهي أن نخرج ببنود أو ورقة معينة، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة تناقش الورقة مع البنود السياسية للمناقشة مع وفد الحكومة السورية يوم الأربعاء القادم.
    وأشارت سرميني، إلى وجود اختلاف بسيط بين بعض المشاركين في العملية السياسية، بناء على "جنيف 1".

    وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أعلن في وقت سابق، أن روسيا لا تضع أي موعد نهائي للتسوية السورية، مؤكدا أنه يجب الانطلاق من الواقع، والسعي لتحقيق ما تم الاتفاق عليه في حزيران/يونيو عام 2012 في بيان جنيف من أن الحوار السوري الوطني ينبغي أن يشمل ممثلين عن كافة أطياف المجتمع السوري".
    يشار إلى أن اللقاءات التشاورية السورية ـ السورية الجديدة قد انطلقت يوم أمس الإثنين في موسكو، وتستمر حتى 9 من نيسان/ أبريل الحالي.
    وكانت العاصمة الروسية استضافت الجولة الأولى من المشاورات السورية ـ السورية المماثلة في شهر كانون الثاني/يناير الماضي. وشارك في تلك اللقاءات وقتذاك أكثر من 30 شخصية من المعارضة والمجتمع المدني في سوريا إلى جانب وفد الحكومة. واتفق المشاركون فيها على "مبادئ موسكو" لوضع أرضية سياسية للتوافق الوطني.

     

    انظر أيضا:

    جولة ثانية من الحوار السوري تنطلق في موسكو
    مكتب دي ميستورا لم يحدد بعد مستوى تمثيله في لقاء "موسكو - 2" للحوار السوري - السوري
    المقداد: موسكو مكان مناسب للحوار السوري ـ السوري
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik