10:06 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    اليمن

    انفجارات عنيفة تهز صنعاء، جراء شن طائرات التحالف غارات مكثفة

    © AP Photo/ Mohammed Huwais
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    ذكر مصدر عسكري لـ "سبوتنيك" أن انفجارات عنيفة هزت العاصمة اليمنية صنعاء، جراء شن طائرات التحالف غارات مكثفة عليها، خاصة على منطقتي الحَصَبة، وفج عطان ودار الرئاسة، وجبل " نُقُمْ " شرق العاصمة، ومقر القوات الجوية قرب مطار صنعاء الدولي.

    وأوضح المصدر أن أعنف تلك الانفجارات هي التي هزت منطقتي الحَصَبة، وجبل " نُقُمْ " دون معرفة ما إذا كان هناك ضحايا قد سقطوا في هذه الغارات.
    وكان طيران التحالف شن هجمات بالصواريخ على مخازن الأسلحة للقوات الخاصة بمكافحة الإرهاب، التي ظلت تتفجر على مدى أكثر من خمس ساعات.


    وتأتي هذه الغارات بعد أقل من ساعة ونصف على هجمات مماثلة من طيران التحالف وبوارجه البحرية، استهدفت مواقع متفرقة في مدينة عدن، بصورة غير مسبوقة منذ انطلاق ما سمي بـ "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية كما أفادت مصادر أمنية ومحلية لـ "سبوتنيك".
    وأوضحت المصادر أن القصف طال عدة مواقع ومقرات حكومية سيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم مؤخراً، أبرزها، ميناء عدن وصوامع ومطاحن الغلال بالمعلا ، وجولة السفينة بالشيخ عثمان، والمجلس المحلي بدار سعد.
    وأضافت المصادر أن سُحباً من الدخان تغطي سماء المدينة في الوقت الحالي، متوقعة سقوط ضحايا نتيجة الانفجارات القوية، وآثار الدمار الذي خلفته.
    وتتواصل العملية العسكرية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية بمشاركة مصر ودول عربية وإسلامية، منذ فجر  السادس والعشرين من آذار/مارس الماضي، وتستهدف، بحسب مسؤولين، أهدافاً عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

    انظر أيضا:

    طيران "عاصفة الحزم" يستهدف أبراج الاتصالات في اليمن
    خبير روسي: جيش مصر الوحيد القادر على شن عملية برية في اليمن.. لكنه لن يفعلها
    مصر أجلت أكثر من ألف شخص من رعاياها في اليمن
    الغارات الجوية على اليمن
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, هادي عبد ربه, مصر, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik