22:46 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    فيديريكا موغيريني

    الإتحاد الأوروبي يدعو كافة الأطراف الليبية إلى حل وسط والمصالحة خلال المباحثات المقبلة

    © Sputnik. Artem Jetinov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية، فريديريكا موغيريني ، أن الاتحاد الأوروبي يدعو كافة الأطراف الليبية إلى التوصل إلى حل وسط والمصالحة خلال المباحثات حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي من المتوقع أنها تستأنف في الأيام القريبة المقبلة.

    وقالت موغيريني، في بيان لها، "استئناف الحوار السياسي بين مختلف الأطراف الليبية في الأيام القريبة المقبلة سيكون بمثابة خطوة هامة على طريق التوصل إلى اتفاق سياسي في غاية الأهمية إذ أنه يعد اتفاقا حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ووقف العمليات العسكرية في ليبيا. وأنا أدعو جميع المشاركين للمشاركة في المفاوضات بنزاهة وإخلاص وانطلاقا من روح حل الوسط والمصالحة ". موضحة أن العمليات العسكرية تهدد أمن وسلامة السكان المدنيين.
    وأشار البيان إلى أن " جميع الفصائل في ليبيا عليها الامتناع عن ممارسة الأعمال التي من شأنها زيادة التوتر في حين تكون الأطراف التي تمارسها من المشاركين في المرحلة الحاسمة للحوار السياسي. المجتمع الدولي سيكتشف كل من يعمل على نسف هذه المباحثات ويجلبه إلى المسؤولية.
    و أوضح البيان أن الاتحاد الأوروبي على استعداد لتقديم الدعم لحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا فور إتمام عملية تشكيها. " وأضاف البيان "أننا في الجلسة المقبلة التي يعقدها مجلس الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية يوم 20 نيسان/أبريل سنناقش أساليب محددة لدعم للسلطات الليبية وإجراءات كفيلة بضمان الأمن في البلاد.
    يذكر أن ليبيا تعاني من أزمة طاحنة عقب الإطاحة بحكم الزعيم الليبي معمر القذافى، وقتله في إطار النزاع المسلح الدائر في البلاد. ونتيجة للتناقضات والخلافات الحادة قد أصبحت للبلاد سلطتان، إضافة إلى وجود عدد من المناطق في ليبيا لا تخضع للسيطرة من قبل السلطات المركزية.

    انظر أيضا:

    وزراء خارجية إيطاليا والجزائر ومصر يؤكدون على مكافحة الإرهاب في ليبيا
    وزير خارجية مصر إلى روما للمشاركة في اجتماع ثلاثي حول ليبيا
    وزير الخارجية الإيطالي يؤكد طرح الخيار العسكري ضد الإرهاب في ليبيا ونيجيريا
    الكلمات الدلالية:
    فيدريكا موغيريني, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik