Widgets Magazine
03:07 19 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    إيران

    إيران ترحب بانتهاء الضربات الجوية في اليمن

    © Sputnik . Ronald Zak
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41

    نقلت وكلة أنباء الطلبة عن وزارة الخارجية الإيرانية ترحيبها بوقف الضربات الجوية في اليمن في إشارة على ما يبدو إلى إعلان السعودية، الثلاثاء، انتهاء عملية عسكرية ضد قوات الحوثيين المتحالفة مع إيران.

    ونقلت الوكالة شبه الرسمية عن مرضية أفخم المتحدثة باسم الوزارة قولها "قلنا من قبل إن الأزمة في اليمن ليس لها حل عسكري.. ووقف قتل الأبرياء العزل خطوة للأمام بالتأكيد".

    كانت قيادة التحالف الخليجي العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، أعلنت اليوم الثلاثاء، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" في اليمن، التي انطلقت طلعاتها قبل 27 يوما، وبدء انطلاق عملية جديدة "إعادة الأمل" هناك.

    وقال الناطق العسكري باسم قوات التحالف العربي، العميد أحمد عسيري، إن نهاية "عاصفة الحزم"، وبدء عملية "إعادة الأمل" لا يعنيان وقف العمليات العسكرية، أو وقف إطلاق النيران، لكن الضربات ستركز على منع أي استخدام للقوات العسكرية من قبل جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

    وقال عسيري في إيجازه الصحفي اليومي إن العمليات العسكرية ستستمر، كلما دعت الحاجة إليها، ولاسيما في حال استخدام الحوثيين لأي أسلحة أو ذخيرة. 

    انظر أيضا:

    أهداف العملية العسكرية الجديدة في اليمن "إعادة الأمل"
    قوات التحالف تعلن انتهاء عاصفة الحزم في اليمن وتطلق إعادة الأمل
    عسيري: "إعادة الأمل" لا تعني وقفا لإطلاق النار... الضربات مستمرة لملاحقة تحركات الحوثيين ميدانياً
    الكلمات الدلالية:
    إعادة الأمل, عاصفة الحزم, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik