20:10 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أكد المسؤول الإعلامي في "الحراك الجنوبي" علي سالم الهيج لـ"سبوتنيك"، أن مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والقوات الموالية لها، تقصف عشوائيا بالمدفعية، الاثنين، حي كريتر في عدن كبرى مدن الجنوب اليمن، ما أسفر عن مقتل 2 وإصابة آخر من أسرة واحدة.

    وأضاف الهيج أن "مليشيات صالح والحوثي تقصف كريتر وتهدم أكثر من ١١ منزلاً فوق ساكنيها"، لافتا إلى استشهاد 2 وجرح  آخر من أسرة واحدة"، ونفى الهيج أن تكون طائرات التحالف العربي، قصفت حي كريتر بالخطأ.

    كانت تقارير إعلامية، أفادت اليوم، أن طائرات التحالف العربي قصفت بالخطأ منازل المدنيين في حي كريتر بعدن.

    وكان التحالف شن غارات، ليل الأحد الاثنين، على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لها في عدن جنوب اليمن، رغم الاعلان عن انتهاء  العملية العسكرية "عاصفة الحزم" الثلاثاء الماضي.

    وعلى الصعيد ذاته، أفادت مصادر محلية لوسائل إعلام عربية إن الحوثيين قصفوا بالمدفعية والدبابات بصورة عشوائية عدداً من أحياء مدينة تعز اليمنية، حيث استهدفوا أحياء المسبح والمغتربين والمغتربين والعقبة ومحيط مدرسة الشعب، مما أدى إلى ارتفاع ضحايا القصف المستمر منذ الآحد إلى 16 قتيلا و50 جريحا على الأقل، على حد قولهم.

    وفي هذه الأثناء تدور معارك في شوارع مدينة تعز بين المقاومة الشعبية وقوات الحوثيين والقوات الموالية لهم، مما أسفرعن حدوث شلل تام في كافة أشكال الحياة.

    ويأتي هذا فيما تستمر المواجهات بين المسلحين الحوثيين من جهة واللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى في مناطق دار سعد وخور مكسر إضافة إلى المعلا والممدارة.

    انظر أيضا:

    اشتباكات بين الحوثيين ومسلحي اللجان الشعبية في محافظة أبين جنوب اليمن
    مصدر دبلوماسي: المبعوث الدولي يعتزم دعوة أطراف النزاع في اليمن إلى محادثات سلام في جنيف
    ماكين لـCNN : أوباما غير صريح ... دعمنا للسعودية في موضوع اليمن بسبب إيران
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, الحوثيين, الحراك الجنوبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook