09:22 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    إيران

    طهران تحتج لدى السعودية مجددا إثر منع طائرة أخرى من الهبوط بصنعاء

    © Fotolia/ Sputnik/Borna_Mir
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 48210

    استدعت الخارجية الإيرانية، الخميس، القائم بالأعمال السعودي للمرة الثانية، حيث قدمت له احتجاجا رسميا على منع طائرة مساعدات إيرانية من دخول الأجواء اليمنية والهبوط في مطار العاصمة، صنعاء.

    وأعربت وزارة الخارجية عن رفضها لمثل هذا الإجراء السعودي، في بيان نقلته وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية، قائلة إنه "لیس من المقبول أبدا للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة قیام طائرات حربیة سعودیة بتعریض حیاة طاقم الطیران وکوادر الهلال الأحمر الإیرانی للخطر الذین توجهوا إلی صنعاء لتقدیم المساعدة الدوائیة والعلاجیة للشعب الیمني المظلوم ونقل الجرحی".

    وقال البيان إن رئیس الدائرة الأولی للخلیج بوزارة الخارجیة الإیرانیة أوضح أن بلاده "تعتبر هذا التصرف بأنه غیر مقبول وبعید عن المعاییر الإنسانیة ویناقض قوانین الملاحة الجویة الدولیة."

    وشدد المسؤول الإيراني على "استمرار الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة بتقدیم المساعدة للشعب الیمني ونقل وعلاج جرحی الغارات الجویة علی الیمن".

    وكان طيران التحالف الخليجي العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، قصف قبل يومين مدرج مطار صنعاء لمنع طائرة إيرانية من الهبوط، فيما أعادت مقاتلات التحالف قصف المدرج فيما بعد، إثر ظهور محاولات لإصلاح المدرج وإعادة تأهيله لاستقبال الطائرات.

    انظر أيضا:

    السعودية: التحالف نجح في إزالة التهديد على أمن المملكة والدول المجاورة
    مساعد وزير الخارجية الإيراني: السعودية باتت المشكلة الرئيسية لانعدام الاستقرار في المنطقة
    الحوثيون : السعودية أوقفت العمليات خشية "الرد الحاسم"... ولا دور لهادي في المرحلة المقبلة
    روسيا ترحب بقرار السعودية ودول الخليج وقف "عاصفة الحزم"
    الكلمات الدلالية:
    إيران, المملكة العربية السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik