07:44 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    إسماعيل هنية

    هنية: نتطلع إلى دور سعودي في تحقيق المصالحة الفلسطينية

    © AP Photo/ Adel Hana
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12511

    أكدت حركة "حماس"، اليوم الجمعة، أنها تتطلع إلى دور من المملكة العربية السعودية من أجل تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

    وقال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، في خطبة، الجمعة، بالحي السعودي برفح جنوب قطاع غزة: "إن الحركة تتطلع لهذا الدور العربي والإسلامي، وفي المقدمة منه دور المملكة العربية السعودية في العمل على تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، مشيراً إلى دور المملكة في إنجاز اتفاق مكة".

    ورحب هنية بتجديد دور السعودية في مساعيها لتحقيق المصالحة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام واحترام الاتفاقيات الموقعة في مكة والقاهرة والدوحة.

    وأكد هنية التزام حركته بما وقّعت لتحقيق المصالحة، مشيراً إلى أن الحركة قدمت تنازلاً من أجل تشكيل حكومة التوافق الوطني، متهماً حركة "فتح" بعدم جديتها بإنهاء الانقسام.

    وقال: "عشرة شهور على تشكيل حكومة التوافق، ولم تخطو الحكومة خطوات ذات مغزى على أي من مهماتها الثلاث".

    وفي موضوع آخر، جدد هنية تأكيد حركته بعد التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وقال: "إن حماس تتبنى استراتيجية الانفتاح على كل الدول العربية".

    وتابع: "نحن لن نتوانى أن نستلم دعما مالياً أو عسكرياً سياسياً أو أمنياً أو إعلامياً من دولنا العربية والإسلامية، طالما أنها في وجهة فلسطين وغير مشروطة"، داعياً إلى كسر الحصار عن غزة وإطلاق عجلة الإعمار.

    هشام محمد، سبوتنيك، غزة

    انظر أيضا:

    هنية: لا نسعى لإقامة دولة في غزة
    هنية يكشف عن عروض عديدة مطروحة على حماس لتهدئة طويلة مع اسرائيل
    هنية: مستعدون لأي مقترحات تعيد العلاقة مع مصر
    الكلمات الدلالية:
    اسماعيل هنية, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik