11:29 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    العلم اليمني

    برلماني يمني لـ"سبوتنيك": انضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي أصبح أمراً محسوماً

    © Sputnik. Edgori Larua
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 82112

    صرح عضو في مجلس النواب اليمني، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، الجمعة، بأن انضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي أصبح أمراً محسوماَ.

    ويرى البرلماني أن "دولاً في مجلس التعاون الخليجي وصلت إلى قناعة بضرورة انضمام اليمن إلى مجلس التعاون باعتباره جزءاً لا يتجزأ من محيطه العربي الخليجي، وليأخذ دوره في مؤسساته".

    وأضاف أن الرئيس هادي كلف نائبه خالد بحاح بالقيام بجولة إلى دول مجلس التعاون الخليجي لهذا الغرض، ويجري حاليا إعداد مشروع ضم اليمن لمجلس التعاون ليبت فيه في الاجتماع القادم على مستوى القمة.

    واعلن رسمياً عن انتهاء العملية العسكرية في اليمن، "عاصفة الحزم" بعد نحو 27 يوماً من انطلاقها، التي يشارك فيها قوات من الكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر والأردن والمغرب والسودان، بهدف منع الحوثيين من السيطرة على جنوب اليمن، واستبدلت إثر ذلك بعملية "إعادة الأمل"، إيذاناً بالشروع في إيجاد حل سياسي للأزمة، مع فرض حصار بحري وجوي وبري لمنع وصول السلاح للحوثيين، إلا أن طيران التحالف لا يزال يوجه ضربات جوية ضد أهداف مختلفة في اليمن، مما يعرض حياة المواطنين اليمنيين والأجانب المقيمين في هذا البلد للخطر.

    انظر أيضا:

    منظمة الصحة العالمية: نحو 6300 قتيل ومصاب في اليمن منذ 19 مارس الماضي
    اليمن: 13 مليار دولار خسائر يتكبدها القطاع الاقتصادي والتجاري في البلاد جراء الحرب
    النائب العام في صنعاء يتهم "مسئولين" بالمساس باستقلال اليمن
    الكلمات الدلالية:
    مجلس التعاون الخليجي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik