19:31 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    طائرة بدون طيار أمريكية

    أنباء متضاربة حول مقتل قيادي في تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب"

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20610

    أعلن مركز "سايت" الأمريكي، المتخصص في مراقبة المواقع الإلكترونية الإسلامية، عن مقتل القيادي في تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب"، نصر الآنسي.

    وقال المركز، نقلا عن مصادر في التنظيم، إن نصر الآنسي لقي مصرعه في غارة أمريكية نفذتها طائرة دون طيار في اليمن.

    يذكر أن الآنسي ظهر في شريط فيديو، في 14 يناير/كانون الثاني الماضي، معلنا مسؤولية التنظيم عن الهجوم على صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة "ثأرا للنبي محمد".

    وقبل ذلك، اتهم الآنسي في شريط آخر، في ديسمبر/كانون الأول 2014، الرئيس الأميركي باراك أوباما بالمسؤولية عن مقتل رهينتين أمريكي وجنوب أفريقي، أثناء عملية أمريكية فاشلة عشية انتهاء مهلة حددتها "القاعدة" للإفراج عنهما.

    وبحسب مركز "سايت"، أعلن مقتل الآنسي من قبل "أبو المقداد الكندي" (خالد باطرفي)، في شريط فيديو مدته 11 دقيقة بث على "تويتر".

    وأضاف "سايت" أنه "بحسب معلومات صحافية، قتل الآنسي في غارة طائرة دون طيار في المكلا في أبريل/نيسان مع ابنه وستة مقاتلين آخرين".

    من جهته، لم يؤكد وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر المعلومات التي وردت حول مقتل نصر الآنسي أحد قادة  تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب".
    وقال كارتر للصحفيين خلال مؤتمر صحفي في وزارة الدفاع الأمريكية، يوم أمس الخميس: "لا يمكنني إعطاء إجابة محددة عن قصف معين"، مضيفا أن الولايات المتحدة "ستواصل الضغط على تنظيم "القاعدة" في اليمن".

    انظر أيضا:

    تنظيم القاعدة يعلن قتل 3 حوثيين في اليمن
    عسيري ينفي استهداف التحالف لمواقع "القاعدة" و"داعش"
    سقوط ميناء نفطي ومقر لواء دفاع جوي في حضرموت بيد القاعدة، وقصف للتحالف على صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    القاعدة, اليمن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik