11:25 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    غرات التحالف

    التحالف يعلن هدنة تبدأ الثلاثاء المقبل.. والمقاتلات تقصف صعدة بشكل غير مسبوق

    © AFP 2017
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23712

    أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، وقفا لإطلاق النار في اليمن، مدته خمسة أيام، يبدأ أعتبارا من الثلاثاء المقبل 12 مايو/ أيار، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر أمنية يمنية أن طائرات التحالف شرعت في توجيه قصف غير مسبوق لمناطق منتقاة في محافظة صعدة.

    ورهن وزير الخارجية السعودي، في مؤتمر مشترك مع نظيره الأمريكي جون كيري، عقده اليوم الجمعة في الرياض، استمرار الهدنة المعلنة من جانب التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، بالتزام جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بمقررات الهدنة.

    ومن ناحيته أثنى وزير الخارجية الأميركي، جون كيري في كلمة له أمام المؤتمر الصحفي المشترك على قرار عاهل المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإعلان هدنة لأغراض إنسانية وفتح ممرات لإيصال مواد الإغاثة للمتضررين من الصراع في المدن اليمنية.

    وفي مؤتمر صحفي يعقد حاليا، قال المتحدث باسم قوات التحالف، العميد أحمد عسيري، على حرص التحالف العربي والمملكة العربية السعودية على أمن وسلامة المواطن اليمني والسعودي على حد سواء، لافتا إلى أن طائرات التحالف قصفت أمس عددا من الأهداف في صعدة من بينها مراكز السيطرة والتحكم والاتصال التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين).

    وقال عسيري إن طائرات التحالف استهدفت جميع مراكز القيادة ومناطق تجمع العربات والمعدات العسكرية في مواقع الجيش اليمني السابقة التي سيطر عليها الحوثيون.

    وأكد أنه اعتبارا من اليوم سيبدأ القصف لمدينتي صعدة ومران، وناشدنا في وسائل الإعلام وعبر إلقاء المنشورات، المواطنين اليمنيين بالابتعاد عن المواقع العسكرية، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تنتهي المهلة المعطاة للمواطنين في السابعة مساء اليوم.

    وأشار عسيري إلى أن مدينتي صعدة ومران تعدان مناطق عسكرية، وسوف تنفذ العمليات على كامل المناطق فيهما، ولم يحدد سقفا زمنيا محددا للعملية قائلا إنها "ستستمر لحين تنفيذ المهام المطلوبة".

    انظر أيضا:

    إعلامي من صعدة لـ"سبوتنيك": استعدادات عسكرية للحوثيين "لا يمكن تصورها" على الحدود مع السعودية
    التحالف يلقي منشورات تدعو سكان صعدة إلى المغادرة
    التحالف بقيادة السعودية يشن غارات جوية جديدة على محافظة صعدة اليمنية
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik