22:51 GMT05 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    دعت روسيا المملكة العربية السعودية إلى ضرورة التوصل إلى "حل سلمي سريع" للصراع القائم في اليمن، وأيدت الدعوة الرامية إلى انخراط الأطراف جميعها في حوار وطني شامل يضم الفصائل اليمنية المختلفة تحت رعاية الأمم المتحدة.

    جاءت دعوة موسكو خلال مباحثات أجراها نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، الثلاثاء، مع سفير المملكة العربية السعودية في موسكو، عبدالرحمن الراسي، وبحث الطرفان خلالها تطورات الوضع في اليمن بصورة مفصلة، فضلاً عن الأوضاع في الشرق الأوسط ككل.

    وقالت الخارجية الروسية في بيان لها إنه في سياق مناقشة القضايا المعقدة في العلاقات الثنائية، تم التشديد على الرغبة المتبادلة لتعزيز التعاون في مجال السياسة الخارجية بين روسيا والمملكة العربية السعودية في الشؤون الدولية والإقليمية، والنية المتبادلة إلى زيادة التعاون على صعيد تنمية التجارة بين الجانبين، وغيرها من المجالات الاقتصادية.

    وأوضح بيان الخارجية الروسية أنه خلال المباحثات، كان هناك تبادل صريح لوجهات النظر حول الوضع الراهن في الشرق الأوسط، مع التركيز على تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية، وفي الوقت نفسه، أكد الجانب الروسي ضرورة التوصل إلى تسوية سريعة للصراع في اليمن بالوسائل السلمية من خلال إقامة حوار وطني شامل تحت رعاية الأمم المتحدة.

    كان تحالف عربي إسلامي، بقيادة المملكة العربية السعودية أطلق، في 26 مارس/ آذار الماضي، سلسلة من الغارات الجوية على مدن يمنية يسيطر عليها الحوثيون في صعدة، المقر الرئيسي لحركة "أنصار الله"، وصنعاء العاصمة التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر/ أيلول الماضي، وعدد من المدن الجنوبية، وذلك في عملية أطلق عليها "عاصفة الحزم"، واستبدلت في الحادي والعشرين من أبريل/ نيسان الماضي بعملية "إعادة الأمل".

    انظر أيضا:

    ولي عهد السعودية يلتقي سفير روسيا لبحث آفاق التعاون بين البلدين
    انطلاق مؤتمر "انقاذ اليمن" في العاصمة السعودية
    مسؤول إيراني يصف الأوضاع في اليمن بـ"كارثة القرن الإنسانية" ويحمل السعودية المسؤولية
    التحالف بقيادة السعودية يشن غارات جوية جديدة على محافظة صعدة اليمنية
    الكلمات الدلالية:
    إعادة الأمل, عاصفة الحزم, الحوثيين, أنصار الله, بوغدانوف, الشرق الأوسط, اليمن, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook