17:37 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    استعراض داعش في شوارع الموصل في العراق

    باحث سوري لـ"سبوتنيك" : "داعش" صناعة أمريكية بتمويل خليجي يتمدد تحت رعاية "التحالف"

    © AP Photo/ STR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 81680

    اتهم باحث سوري الولايات المتحدة والتحالف الدولي بأنهما يمارسان ما وصفه بـ"الكذب المفضوح والممجوج" بحديثهما عن محاربتهما لتنظيم داعش، قائلاً إن "التنظيم الإرهابي صناعة أمريكية، بتمويل خليجي، ينمو ويتمدد على الأرض تحت رعاية التحالف الدولي".

    وقال الباحث السوري المتخصص في الشؤون الاستراتيجية والعسكرية، الدكتور حسن حسن لوكالة "سبوتنيك"، الجمعة، إن تشكيل الولايات المتحدة لتحالف دولي لمحاربة تنظيم "داعش" ليس أكثر من "كذبة مفضوحة وممجوجة"، مؤكدا أنه وسيلة تدخل في شؤون المنطقة "فالتحالف الدولي يحارب بداعش ولا يحارب داعش على الإطلاق".

    وتابع قائلا "من ينظر إلى المساحات التي يسيطر عليها التنظيم وما كان عليه عشية الإعلان عن تشكيل تحالف دولي، يدرك مدى  التمدد الذي حققه داعش في ظل تشكيل هذا "التحالف الدولي".

     وأكد حسن حسن أن جميع الغارات الجوية التي قام بها التحالف الدولي لم تخلف خسائر في صفوف "داعش" أكثر مما حققته طلعات طائرات سورية في يوم واحد، وبالتالي فإن الحديث عن محاربتهم الإرهاب "محض افتراء وتضليل إعلامي استراتيجي" للاستمرار في التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

    وتابع قائلا "ليست المرة الأولي التي يتحدث فيها مسؤول أمريكي ويعترف عن قتل واشنطن لمدنيين فقد سبقه، ويسلي كلارك، قائد للجيوش الأمريكية ولقوات حلف الأطلسي لمدة طويلة، الذى أكد أن داعش صناعة أمريكية، إضافة إلى هيلاري كلينتون التي أكدت في كتابها أن تنظيم داعش صناعة أمريكية بتمويل خليجي".

    انظر أيضا:

    الجيش الأمريكي يعترف بأن غاراته على سوريا قتلت أطفالا
    خدعة... "التحالف الدولي" يقصف و"داعش" يلتهم المدن العراقية
    عسكري مصري: تمدد "داعش" في العراق وسوريا يقف وراءه دعم أمريكي لإعادة تقسيم المشرق العربي
    خبير : استهداف "داعش" للآثار متعمد لطمس "الذاكرة الإنسانية"
    الكلمات الدلالية:
    ارهاب, الناتو, داعش, الخليج, الولايات المتحدة الأمريكية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik