21:48 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    طائرة حربية سعودية

    "المسيرة" تنفي سقوط طائرة سعودية... والجسم الساقط "خزان وقود" لطائرة مدنية

    © REUTERS/ Saudi Press Agency/Handout via Reuters
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    نفت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، الأحد، صحة الأباء التي تحدثت عن سقوط طائرة سعودية بشمال اليمن، وقالت مواقع يمنية إن الجسم عبارة عن خزان وقود لطائرة مدنية سعودية.

    وقالت "المسيرة" "إن الجسم الذي سقط بمنطقة خوﻻن كان عبارة عن خزان وقود ألقته طائرة سعودية".

    وتضاربت الأنباء بخصوص إسقاط طائرة حربية سعودية في خوﻻن، التي تقع في المناطق الشماية الشرقية لمحافظة صعدة، التي يرتكز فيها الحوثيون.

    ونقلت مواقع إلكترونية يمنية عن شاهد عيان في صنعاء قوله إن مهندسا متخصصا في الطيران أقنع الحوثيين أن الجسم الذي انفجر في منطقة الرحبة بمديرية بني الحارث شمال صنعاء، هو عبارة عن خزان وقود إضافي تخلص منه طيار لإحدى الطائرات الملكية السعودية، ومكتوب عليه lug removal fuel  (خزان وقود قابل للانفصال).

    وقال شاهد العيان إن قوات تابعة لجماعة "أنصار الله" حاصرت قرى في المنطقة التي سقط فيها الخزان تحسبا لإيوائهم قائد الطائرة، التي كان يعتقد أن حطامها لمقاتلة سعودية من طراز "إف- 16"، وأنها سقطت نتيجة انفجار خزان الوقود الاحتياطي.

    وأشار الشاهد إلى أن المهندس أبلغهم أن الطيار إذا واجهته ظروف صعبة يمكنه التخلص من خزان الوقود الاحتياطي، لتصبح الطائرة أكثر سرعة وتزداد قدرتها على الارتفاع والمناورة أثناء الطيران.

    انظر أيضا:

    قناة "المسيرة": سقوط طائرة عسكرية للتحالف شمال شرق اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيين, أنصار الله, المملكة العربية السعودية, صعدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik