22:00 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الخارجية الإيرانية

    الخارجية الإيرانية: طهران لم ترسل أسلحة إلى اليمن

    © Sputnik. Sipo
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد رئيس القسم الثاني المختص بشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الإيرانية، محمد علي باك، اليوم الثلاثاء، أن طهران لم ترسل أي أسلحة إلى اليمن، مشيرا إلى أن صنعاء تقتصر فقط علي المشاورات السياسية والعسكرية.

    وأوضح الدبلوماسي الإيراني في تصريحات حصرية لـ"سبوتنيك"، أن إيران لا تري أن هناك حاجة لإرسال أسلحة إلى اليمن، مشيرا إلى أنه هناك مزاعم كثيرة تدور ضد إيران منذ بداية الأزمة في اليمن، وتشمل هذه المزاعم اتهامات البيت الأبيض لإيران بانها ترسل أسلحة إلى اليمن.

    ووفقا له أن البلدان التي تتهم إيران تحاول اخفاء اخطائها والفشل في هذا الشأن وتحويل المسؤولية علي البلدان الأخرى في المنطقة."

    وأشار الدبلوماسي الإيراني أن إيران لا تخفي أبدا الدعم السياسي للشعوب التي تناضل من أجل حقوقها وحريتها، وندعم اليمن لمنع الدعاية الكاذبة والتضليل للأحداث هناك ونبذل جهودا وإجراء مشاورات مع القوى الكبرى المؤثرة لتوضيح الصورة الواقعية للأحداث في مختلف البلدان.

    وشدد على أن إيران لا يوجد لديها وجود عسكري في أي مكان، دعمنا فقط على المستوى السياسي والمعلوماتي، كما هو الحال في مع العراق وهذا سوف يستمر.

    يذكر أن تحالف الدول العربية بقيادة المملكة العربية السعودية شن عملية عسكرية علي اليمن تحت اسم "عاصفة الحزم" يوم 26 مارس/ آذار من العام الجاري، وأدت هذه العملية إلى مقتل العديد من المدنيين.

    انظر أيضا:

    التدخلات الخارجية في اليمن تفشل حوار الفرقاء
    "سبأ": مقتل 6 من أسرة واحدة في غارة للتحالف على اليمن
    إيران تؤيد تشكيل حكومة شاملة تضم كل أطراف الصراع في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    ايران, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik