11:43 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن مسلحي حركة "أنصار الله" (الحوثيين)، مدعومة بقوات من الجيش اليمني، حققت تقدماً، أمس الخميس، في عدد من المواقع العسكرية السعودية.

     ونقلت "سبأ"، عن مصدر عسكري أن "قوات الجيش مسنودة باللجان الشعبية تمكنت، أمس الخميس، من تحقيق تقدم في مواقع عدة تابعة للعدو السعودي، وإحراق عدد من آلياته العسكرية".

    وأضاف المصدر أن "الجيش مسنودا باللجان الشعبية تمكن من إحراق دبابتين وطقم عسكري تابعة للعدو السعودي، في موقع الشهبة باتجاه عسير ظهران الجنوب".

    وتابع: "كما تم إحراق صالون مدرع وطقمين في موقع وعوع في الجهة المحاذية لمنطقة طخية بمحافظة صعدة".

    وأشار إلى أن "قوات الجيش واللجان الشعبية قصفت موقع الرديف العسكري في جيزان بالصواريخ والمدفعية، ما أدى إلى فرار جنود العدو السعودي من الموقع"، لافتا إلى أن "سيارات الإسعاف التابعة للعدو هرعت إلى الموقع لنقل الجرحى والقتلى".

    وبيّن أن "الجيش المسنود باللجان الشعبية وبالتعاون مع رجال القبائل، قاموا بقصف معسكر شحبة التابع للعدو السعودي في نجران".

    ومنذ أكثر من شهرين، تقود السعودية حملة عسكرية ضد الحوثيين وحلفائهم في أنحاء اليمن، لكنها لم تنجح حتى الآن في منعهم من التقدم على كثير من الجبهات.

    ونجحت اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الذي يتخذ من العاصمة السعودية مقرا له، في طرد المسلحين الحوثيين من محافظة الضالع جنوب اليمن، قبل أيام، ما يعد أحد المكاسب القليلة للموالين لهادي منذ بدء الحملة العسكرية على الحوثيين.

    انظر أيضا:

    المبعوث الدولي إلى اليمن يزور صنعاء اليوم على خلفية استمرار الوساطة العمانية
    مقتل 22 مسلحاً وإصابة 40 آخرين في معارك بين الحوثيين وحزب الإصلاح بمأرب شمال اليمن
    "سبأ": مقتل 6 من أسرة واحدة في غارة للتحالف على اليمن
    الكلمات الدلالية:
    التحالف السعودي, الحوثيون, أنصار الله, نجران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook