09:11 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد

    دمشق تشهد احتفالا بمناسبة العيد الوطني الروسي

    © Sputnik. Mikhail Voskresensky
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13910

    شهدت قاعة المتنبي بفندق "داما روز" بدمشق ازدحاما غير مسبوق لكبار المسؤولين السوريين والشخصيات الفلسطينية والدولية خلال اﻻحتفال الذي أقامته السفارة الروسية بدمشق بمناسبة العيد الوطني لجمهورية روسيا الاتحادية.

    وفي تصريح خاص لمراسل "سبوتنيك" حول المناسبة قال الدكتور فيصل المقداد، نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري، إن "اﻻحتفال بالعيد الوطني الروسي ﻻ يتعلق فقط بالدبلوماسيين وإنما يتعلق بالشعب السوري". وأضاف: "نهنئ شعوب روسيا اﻻتحادية والقيادة الروسية وعلى رأسها فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، بهذه المناسبة الغالية والعزيزة على قلوبنا كسوريين..نحن نعتز بالمستوى الذي وصلت اليه العلاقات السورية الروسية وبالدعم الروسي المقدم لسوريا للانتصار على الإرهاب حيث حددت القيادة الروسية موقفها منذ بداية الأزمة في سوريا ووقفت إلى جانبها في أكثر اللحظات حساسية، وستشهد الأيام القليلة القادمة أيضا المزيد من الدعم الروسي لسوريا.
    وتابع المقداد قائلا: "اغتنم الفرصة لأعبر عن اعتزازنا بالدور الذي تقوم به روسيا على مختلف المستويات الإقليمية والدولية. إن هذه السياسة الحكيمة والمسؤولة والمبنية على ثوابت تنال احترام كل شعوب العالم عبر احترام القيادة والشعب الروسيين للشرعية الدولية وللقانون الدولي وحرية الشعوب في أن تختار ما تريد وأن تقرر مصيرها بنفسها بعكس السياسات اﻻستعمارية التي مازال يسعى اليها البعض وخلق المشاكل لنا ولروسيا إن كان ذلك في داخل المنطقة أو خارجها". 

    انظر أيضا:

    لافروف يعلق على قصف مواقع "داعش" في سوريا من قبل التحالف
    روسيا ترسل طائرة أخرى إلى سوريا لنقل مساعدات إنسانية وإجلاء مواطنين
    المعلم: علاقة سوريا وروسيا وإيران أعمق بكثير مما يظن البعض
    سوريا: ترتيبات للقاء موفدي البرلمان الروسي بالرئيس السوري
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik