15:01 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    شعار حركة فتح

    المجلس الثوري لحركة "فتح" يبحث ملفات هامة

    © AP Photo/ Nasser Ishtayeh
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 67 0 0

    أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول، الأحد، أن المجلس سيعقد اجتماعاً هاماً، الثلاثاء المقبل، في مدينة رام الله لمناقشة عدة ملفات، وعلى رأسها الملف السياسي ومحكمة الجنايات الدولية.

    وقال مقبول، لـ"سبوتنيك"، "نحن في مرحلة هامة وخطيرة، وتواجه القضية الفلسطينية تحديات كبيرة على كل الصعد، ولذلك سيعقد المجلس الثوري دورته الـ 15 لبحث هذه التحديات".

    ووصف القيادي في حركة فتح الدورة "بالهامة"، وأشار إلى أنها ستناقش الملف السياسي والتطورات الأخيرة التي تحيط بالقضة الفلسطينية، ومشاريع قرارات ستقدم لمجلس الأمن، ورفع تقارير إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة اسرائيل على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني في غزة وبناء المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي المحتلة.

    وأوضح وجود مقترح لعقد المؤتمر السابع للحركة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مؤكداً أن "هذا المقترح سيقدم إلى اللجنة المركزية للحركة وخلال أيام سيتم دراسته، وسيقدم للمجلس الثوري في حال إقرار الموعد".

    وحول استئناف جهود المصالحة مع حركة حماس، أكد القيادي في حركة فتح أنه "لا يوجد أي جديد" في ملف المصالحة سوى الحملات التوتيرية وحملات التشويه التي تقوم بها حركة "حماس"، على حد قوله.

    انظر أيضا:

    مزاعم بعرض روسياعلي "فتح" و"حماس" استضافة المصالحة
    حركة "فتح" تتهم إسرائيل بالتهرب من عملية السلام
    قطار المصالحة الفلسطينية يصل موسكو أخيراً
    ترحيب فلسطيني بالجهد الروسي لتحقيق المصالحة الفلسطينية
    الكلمات الدلالية:
    حماس, فتح, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik