10:11 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    محمد مرسي

    الأمم المتحدة تدعو مصر لتجميد حكم الإعدام ضد مرسي وقيادات إخوانية

    © AP Photo/ Tarek el-Gabbas, File
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    166705

    دعت الأمم المتحدة، الثلاثاء، السلطات المصرية إلى تجميد حكم الإعدام الصادر ضد الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين"، لافتة إلى أن أحكام الإعدام "يمكن أن تنعكس سلباً على استقرار البلاد"، بحسب بيان الأمين العام للمنظمة بان كي مون.

    وجاء في البيان، اليوم: "الأمين العام يدعو الحكومة المصرية للتصديق على التقرير الثاني من المعاهدة الدولية حول الحقوق المدنية والسياسية وفرض تجميد على حكم الإعدام".

    وكانت المحكمة الجنائية في القاهرة أصدرت، الثلاثاء، حكم بالإعدام ضد مرسي بتهمة الهروب من السجن في يناير/ كانون الثاني من عام 2011. وقضت المحكمة بإعدام مرسي واثنين من قادة "الإخوان المسلمين" شنقا. وسبق أن حكم على مرسي بالسجن المؤبد بتهمة التجسس لمصلحة أجهزة مخابرات أجنبية.

    وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد دعا المجتمع الدولي إلى المساهمة والتأثير لإلغاء حكم الإعدام الصادر بحق الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وغيره من قادة جماعة "الإخوان المسلمين".

    ومن جانبه، أعرب البيت الأبيض عن انزعاجه الشديد من أحكام الإعدام الصادرة وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، الثلاثاء، إن واشنطن "منزعجة بشدة" بسبب ما وصفه بأن حكم الإعدام "مدفوع بدوافع سياسية" ضد الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

    انظر أيضا:

    السيسي: الشعب المصري نزع عن مرسي شرعيته في 30 يونيو
    الحكم بإعدام مرسي في قضية "اقتحام السجون"
    أردوغان يدعو المجتمع الدولي إلى التأثير على حكم مرسي
    الكلمات الدلالية:
    جماعة الاخوان المسلمين, الأمم المتحدة, رجب طيب أردوغان, بان كي مون, محمد مرسي, تركيا, مصر, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik