16:28 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    طائرات إف- 16

    تواصل القصف على اليمن مع اقتراب تحقيق اختراق في جنيف

    © Sputnik. Alexandr Kovalov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 6301

    واصلت طائرات "التحالف" بقيادة السعودية، الأربعاء، قصفها مواقع تابعة للجيش اليمني وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في عدة محافظات يمنية، ويتزامن ذلك مع اقتراب أطراف الصراع من تحقيق اختراق مهم خلال المشاورات السياسية المنعقدة حالياً برعاية "الأمم المتحدة" في جنيف.

    وقال مصدر من "الحراك الجنوبي" لـ "سبوتنيك"، اليوم، إن "طائرات التحالف العربي واصلت، منذ مساء الثلاثاء، قصف أهداف تابعة للحوثيين وحلفائهم في مناطق عدة من مدينة عدن".

    وبعد نحو ثلاثة أشهر من الغارات الجوية في أنحاء اليمن، ما زال "الحوثيون" وقوات الجيش الموالية لهم، يسيطرون فعلياً على معظم أنحاء اليمن.

    وفي الأثناء، تتواصل في جنيف، لليوم الثاني، المشاورات السياسية للأطراف اليمنية، حيث تأمل "الأمم المتحدة" في تقريب وجهات النظر، للتوافق على "خريطة طريق" يمكن من خلالها التوصل إلى حل سياسي للأزمة في البلاد.   

    وقال غالب مطلق، وهو ممثل أحد فصائل "الحراك الجنوبي" التي حضرت ضمن وفد الحوثيين: "كلنا متفقون على ضرورة وقف إطلاق النار… لكننا ما زلنا نناقش التفاصيل".

    وقال زعيم "الحوثيين" عبد الملك الحوثي في كلمة نقلها تلفزيون "المسيرة" التابع للحركة: "إن ايجاد حل سياسي أمر ممكن، لكن الاحتمالات يفسدها التدخل السعودي".

    ويؤكد الحوثيون أن "التدخل السعودي" في شئون اليمن، أفشل الحوار السياسي الذي كان يرعاه مبعوث "الأمم المتحدة" السابق جمال بنعمر.

    انظر أيضا:

    المفاوضون اليمنيون في جنيف يقتربون من التوصل لهدنة
    سياسي يمني: نقاش جنيف جوهره "وقف العدوان السعودي"
    بدء المشاورات اليمنية في جنيف في ظل استمرار قصف التحالف السعودي لليمن
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, الحراك الجنوبي, الحوثيون, اليمن, جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik