19:26 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    إصابة 13 شخصا في إنفجار عبوة ناسفة بجامع الصياح بصنعاء

    تفجيرات صنعاء تخلف 26 قتيلا ومصابا و"داعش" يعلن مسؤوليته

    © REUTERS/ Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 24703

    تسببت التفجيرات المتزامنة التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء، مساء الأربعاء، في سقوط 26 قتيلا وجريحا، في حصيلة أولية، فيما أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجمات التي نفذت بسيارات ملغومة وعبوات ناسفة.

    وأفاد مصدر أمني في صنعاء لوكالة  "سبوتنيك " الروسية بسقوط 6 قتلى وأكثر من 20 جريحاً كحصيلة أولية للانفجار الذي استهدف، مساء الأربعاء، مسجد "القبة الخضراء"، وسط صنعاء بسيارة مفخخة من طراز "هايلوكس".

    وقال المصدر إن الانفجار الآخر الذي استهدف "جامع الكبسي"، كان بعبوة ناسفة أسفرت أيضاً عن سقوط قتلى وجرحى، لم يتم التعرف على عددهم بعد.

    وأشار المصدر نفسه إلى أن هناك انفجارا آخر وقع بالقرب من "مسجد الحشوش"، وهو المسجد ذاته الذي استهدف قبل أشهر في صنعاء.

    وبين أن معظم الضحايا كانوا من المارة والمشاة الذين تزامن وجودهم بالقرب من هذه المساجد إضافة إلى المصلين.

    يعاني اليمن منذ أشهر عدة من صراع مسلح بين "أنصار الله" الحوثيين ووحدات الجيش اليمني من جهة، وأنصار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على الجانب الآخر. ويتزامن ذلك مع شن التحالف العربي، بقيادة السعودية، لهجمات وقصف جوي بدأ منذ أكثر من 80 يوماً ضد أهداف للجيش وللحوثيين في مدن ومناطق اليمن المختلفة.

    وطال القصف السعودي المرافق الحيوية في البلاد والبنى التحتية والمدنيين الذين سقط منهم وفق آخر الإحصاءات أكثر من ثلاثة آلاف قتيل وآلاف الجرحى بينهم أطفال ونساء

    وأطلقت الأمم المتحدة في الوقت الراهن مبادرة لإقامة حوار وطني يمني بين الفصائل المتصارعة في جنيف من دون شروط مسبقة، للخروج من الأزمة التي تعانيها البلاد في ضوء الحصار البحري والجوي الذي يفرضه التحالف العربي.

    ومن جانبه أعلن تنظيم "داعش" في بيان نشر على الإنترنت، قبل قليل، مسؤوليته عن هجمات بسيارات ملغومة في العاصمة صنعاء أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص يوم الأربعاء.

    تعد الهجمات الأخيرة على صنعاء هي الأخطر منذ التفجيرات الانتحارية التي قتلت 137 مصلياً، على الأقل، وأصابت المئات خلال صلاة الجمعة في مسجدين في صنعاء في 20 مارس/ آذار، وهي التفجيرات التي أعلنت "داعش" آنذاك مسؤوليتها عنها.

    انظر أيضا:

    انفجار 3 سيارات مفخخة في صنعاء ولا تقدم فى محادثات جنيف
    ستة قتلى في غارات جوية للتحالف على البلدة القديمة في صنعاء
    مقتل أكثر من 40 يمنياً في قصف للتحالف على صنعاء
    وكالة: وفد الحوثيين يغادر صنعاء للمشاركة في مؤتمر جنيف للسلام
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, الحوثيين, أنصار الله, الأمم المتحدة, عبد ربه منصور هادي, صنعاء, سويسرا, اليمن, جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik