16:55 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

    وزير الخارجية السعودي: نسعى لتحسين حجم علاقاتنا مع روسيا

    © Sputnik . Joshua Roberts
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 62

    قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مقابلة مع قناة RT التلفزيونية الروسية إن حجم العلاقات بين روسيا والسعودية لا يتناغم مع حجم اقتصاد البلدين.

    وأعرب الجبير عن قناعته بأن حجم العلاقات سيتحسن لتصل العلاقة إلى نفس حجم العلاقة بين المملكة والدول الغربية مثل الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وغيرها

    وحول زيارة ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ولقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سانت بطرسبورغ على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي الـ19 المنعقد في هذه المدينة الروسية، أكد الجبير أن هذه الزيارة محورية وإيجابية وكانت نتائجها مثمرة.

    وأشار إلى أن الوفد السعودي الذي يزور روسيا بحث مع الجانب الروسي العديد من المسائل والملفات التي تخص الجانبين والتحديات التي تواجه المنطقة، واتسم الحديث بالوضوح والصراحة وكان مليئا بالشفافية.

    وأضاف أن الزيارة جاءت تأكيدا على العلاقات التاريخية بين البلدين وبسبب اهتمام المملكة بعشرين مليون مسلم يعيشون في روسيا، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه المنطقة.

    وحول احتمال توجه الرياض للحصول على السلاح الروسي، قال الجبير إنه لا يوجد ما يمنع بلاده من شراء منظومات دفاعية روسية كما لا يوجد ما يمنع موسكو من بيع تلك المنظومات.

    انظر أيضا:

    الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز يزور روسيا قريباً
    الإعلان عن وصول ولي ولي العهد السعودي إلى روسيا للقاء بوتين
    بوتين يقبل دعوة خادم الحرمين الشريفين لزيارة السعودية
    بوتين يلتقي الأمير محمد بن سلمان في سانت بطرسبورغ اليوم
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik