21:35 15 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    التراث العالمي لليونيسكو: المقدسات المدمرة

    مصدر عسكري: مقاتلو "داعش" فخخوا المواقع الأثرية في مدينة تدمر بالألغام

    © Photo/ Bernard Gagnon
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23

    قال مصدر عسكري، اليوم الأحد، إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" فخخوا بالألغام والعبوات الناسفة المواقع الأثرية في مدينة تدمر (وسط سوريا) التي سيطر عليها الشهر الماضي.

    وقال المصدر: "قامت عناصر تنظيم داعش بزرع الألغام والعبوات الناسفة في المدينة الأثرية في مدينة تدمر والمدرجة على لائحة التراث العالمي".

    وأوضح "لم تتضح أهداف التنظيم من تفخيخ المواقع الأثرية وما إذا كان يخطط لتفجيرها أم زرعها لمنع تقدم قوات النظام الموجودة غرب تدمر".

    وقال إن قوات النظام استقدمت في الأيام الأخيرة تعزيزات عسكرية إلى الأطراف الغربية للمدينة، وسط أنباء عن نيتها شن هجوم مضاد ضد مقاتلي التنظيم.

    ولم تتعرض أثار مدينة تدمر (في ريف حمص الشرقي)، حتى الآن، لأي تخريب من قبل عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، منذ أن سيطروا على المدينة بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش السوري استمرت تسعة أيام.

    وما زالت هناك مخاوف تنتاب العالم من قيام التنظيم بتدمير آثار المدينة التي تشتهر بأعمدتها الرومانية ومعابدها ومدافنها الملكية والمعروفة بـ "لؤلؤة الصحراء"، خاصة بعد أن قام عناصر التنظيم باقتحام متحف المدينة، ودمروا مجموعة من المجسمات الحديثة التي تمثل عصور ما قبل التاريخ وتستخدم لأهداف تربوية.

    انظر أيضا:

    سقوط تدمر ومصير معالم التراث الثقافي العالمي في سورية
    نادي "الشرق": احتلال تدمر ومصير معالم الإرث الثقافي العالمي
    موسكو تدين بشدة أعمال "داعش" في تدمر وتدعو للتعاون مع حكومات المنطقة لمواجهته
    الكلمات الدلالية:
    داعش, تدمر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik