21:56 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الأخوان المسلمين

    النائب العام المصري يخاطب ألمانيا لتسليم إعلامي بقناة "الجزيرة"

    © AP Photo / Heba Khamis
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22

    أرسل النائب العام المصري المستشار هشام بركات، الأحد، طلباً إلى ألمانيا لتسليم الإعلامي أحمد منصور المذيع بقناة "الجزيرة" القطرية، والمحكوم عليه غيابياً بالسجن المشدد 15 عاماً لإدانته بتعذيب محامٍ في ميدان التحرير.

    وألقت السلطات الألمانية القبض على منصور، أمس السبت، بناءً على مذكرة توقيف دولية من السلطات المصرية، وذلك حسبما أعلن متحدث باسم الشرطة الألمانية.

    وأرسل النائب العام المصري المذكرة بعدما تلقى إفادة من الإنتربول الدولي بالقبض على منصور في مطار برلين.

    مصر وألمانيا لم توقعا اتفاقاً لتسليم المطلوبين، لكن بياناً من النائب العام المصري ذكر أن الطلب الذي أرسله إلى السفارة الألمانية في مصر جاء وفقاً لمبدأ "المعاملة بالمثل".

    وذكرت الشرطة الألمانية أمس السبت، أن "المدعي العام يفحص هوية منصور ويبحث احتمال تسليمه إلى مصر التي تطلب تسليمه إثر صدور حكم غيابي بحقه".

    ولم يصدر موقف واضح من ألمانيا حول تسليم منصور، لكن أحكام إعدام صدرت في مصر بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي وعشرات القياديين بجماعة الإخوان المسلمين، لقيت انتقادات حادة في ألمانيا.

    وفي حال سلمت ألمانيا منصور إلى مصر، سيسقط الحكم الصادر بحقه وتعاد محاكمته من جديد، ذلك أن الأحكام الغيابية تسقط فور مثول الصادرة بحقهم أمام القضاء.

    وتقول القاهرة إن قناة "الجزيرة" متحيزة في تغطيتها الإعلامية لتنظيم "الإخوان المسلمين" المحظور، الذي أُقصي عن الحكم عام 2013 عندما تم عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي القيادي في التنظيم مساء الثالث من تموز/يوليو 2013 على خلفية ثورة شعبية طالبت برحيله.

    انظر أيضا:

    دعم "الإخوان" بالمال الخليجي .. وحمي الحرب الطائفية
    هل يسعى "الإخوان" للصلح مع النظام المصري؟
    مصر... جماعة الإخوان تواجه الانقسام
    محكمة مصرية تقضى بإعدام مرشد الإخوان و13 آخرين في قضية "غرفة عمليات رابعة"
    الكلمات الدلالية:
    جماعة الاخوان المسلمين, محمد مرسي, قطر, القاهرة, ألمانيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik