04:41 23 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    اليمن

    العواضي: علاقة المؤتمر الشعبي العام بحركة أنصار الله للدفاع عن اليمن

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    صرح الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام اليمني، ياسر العواضي، في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الجمعة، بأن "المؤتمر الشعبي العام ليس له أي دور مسلح في اليمن، وأن علاقته بحركة "أنصار الله" هي علاقة شراكة في "صد العدوان" لا أكثر.

    وقال العواضي الزائر لموسكو حاليا: "لا يوجد للمؤتمر الشعبي العام أي دور مسلح داخل أراضي الجمهورية اليمنية إلا على الحدود، فنحن نشارك في الدفاع عن سيادتنا".
    وعند سؤاله عمن يقاتل، إذاً، في اليمن، أجاب العواضي: "اللجان الشعبية والجيش والأمن الذي تتولى سلطته الآن وزارة الدفاع اليمنية التي في صنعاء. ويديرها مسؤولون عينهم الرئيس عبد ربه منصور هادي، في 21 أيلول/سبتمبر الماضي".

    وأكد العواضي أن علاقة المؤتمر الشعبي العام بحركة "أنصار الله" (الحوثيين) ليست تحالفا، فقال:" نحن لسنا نصراءها ولا حلفاءها، لكن نحن شركاء في صد العدوان فقط". 


    واعتبر العواضي أن ما يتم الآن هو مخالف للقرار 2216، "فهو لم يبح الحرب على بلادنا، لم يبح العدوان مطلقا، وثانيا فيما يتعلق بالحصار، فالقرار قال بالنص ــ يُمنع توريد الأسلحة لجماعة الحوثي والرئيس السابق صالح — الأسلحة فقط، وفي المياه الدولية وليس الإقليمية يتم التفتيش".
    وأضاف الأمين العام المساعد: "وما يحدث الآن، لا غذاء ولا دواء ولا طائرات وسيادتنا مسلوبة ومنتهكة أجواؤنا 24 ساعة، ومنافذنا البحرية والطاقة غير مسموح بها، فالوقود لا يدخل بلدنا، وهذا كله مخالف لقرار مجلس الأمن، فدعوا مجلس الأمن يحدد قراره، ومن ثم نتكلم".

    انظر أيضا:

    الحوثيون أسقطوا طائرة تجسس على الحدود مع السعودية
    وزير يمني لـ"سبوتنيك": الحوثيون لم يوافقوا على الانسحاب
    الحوثيون يسيطرون على مواقع في عدن رغم الضربات الجوية المكثفة
    "الحوثيون" إلى جنيف اليوم ... ويحمّلون الأمم المتحدة مسئولية التأخير
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik