19:05 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    المسلحون الموالين لعبدربه منصور هادي

    أوضاع إنسانية "كارثية" في عدن والأمم المتحدة تسعى لإقرار هدنة

    © AFP 2017/ Saleh Al-Obeidi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 5320

    قال المسؤول الإعلامي في "الحراك الجنوبي"، علي سالم الهيج، في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، الجمعة، إن الأوضاع الإنسانية في عدن، كبرى مدن الجنوب اليمني، "كارثية" جراء القتال، وسط استمرار الغارات الجوية التي يشنها التحالف ضد جماعة "أنصار الله" والقوات الموالية لها منذ أكثر من ثلاثة شهور.

    كانت الأمم المتحدة أبلغت، الأربعاء الماضي، منظمات الإغاثة الدولية بالاستعداد لوقف محتمل للقتال يوم الجمعة، لتقديم الإغاثة لنحو 21 مليون يمني تضرورا من الحرب.

    وقال الهيج إن استمرار القتال في المدينة التي تعد آخر معقل للموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أدى إلى "نقص الغذاء والوقود وانتشار الأمراض، خصوصاً حمى الضنك التي حصدت أرواح الكثيرين في عدن جراء نقص  الرعاية الطبية أيضا".

    ودعت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، إلى وقف القتال في اليمن لأغراض إنسانية خلال شهر رمضان، بما يسمح لمنظمات الإغاثة الدولية تقديم المساعدات لملايين المتضررين من الحرب.

    ويوجد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، حالياً، في مدينة جدة السعودية لمناقشة التوصل إلى هدنة إنسانية محتملة في اليمن مع المسؤولين السعوديين.

    ورفعت الأمم المتحدة، الأربعاء الماضي، اليمن إلى أعلى مستويات الأزمة الإنسانية ليكون على نفس ترتيب الأوضاع الطارئة السائدة في جنوب السودان وسوريا والعراق، حيث يحتاج أكثر من 80 في المائة من اليمنيين لمساعدات عاجلة.

    وواصل التحالف الذي تقوده السعودية، غاراته الجوية على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في عدن ، كما استهدف مخازن أسلحة الجيش في العاصمة صنعاء.

    انظر أيضا:

    اليمن... مقتل 10 مواطنين وإصابة آخرين في غارات جديدة لطائرات التحالف
    طيران التحالف يشن أكثر من 20 غارة على مناطق متفرقة من محافظة صعدة شمال اليمن
    طائرات التحالف تقتل 9 من أسرة واحدة في غارة شمالي اليمن
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, الحوثيون, أنصار الله, صنعاء, جنوب السودان, اليمن, العراق, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik