03:24 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    جامعة الدول العربية

    البرلمان العربي يطرح مشروع خطة تحرك لمواجهة الإرهاب

    © AFP 2017/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 9910

    ناقش البرلمان العربي خلال الجلسة الطارئة التي عقدها، أمس الأحد، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة، مشروع خطة تحرك عربية داخلية وخارجية لمواجهة الأحداث والهجمات الإرهابية والمؤامرات الخارجية التي تحيط بالعالم العربي.

    وأوضح رئيس البرلمان العربي أحمد بن جروان، خلال تصريحات صحفية، أن المشروع يتضمن إجراءات محددة على المستويين العربي والدولي لدعم التحرك العربي في مواجهة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة، في ضوء ما تمر به المنطقة العربية من تطورات وعمليات إرهابية.

    ولفت إلى أن الخطة "تستهدف وضع دراسة لتحقيق تنمية شاملة في الوطن العربي، لوقف استنزاف مقدراته من شباب ومقومات اقتصادية ومالية، أدت بنا إلى هذه الهجمة الإرهابية الشنيعة على الوطن العربي".

    كما يتضمن مشروع خطة التحرك تفعيل فكرة قناة عربية أخبارية ناطقة باللغتين الإنجليزية والفرنسية، تبث وتعد برامجها وفقا لخطة إعلامية من فريق إعلامي وطني يتم اختياره بعناية من عدة دول عربية، وموجهة إلى العالم العربي على ترددات الأقمار الصناعية الأوروبية والأمريكية.

    ودعا الجروان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، باعتباره رئيس القمة العربية الحالية، إلى تقديم الدعم المعنوي للبرلمان العربي بمراعاة تضمين البرلمان في الأنشطة الخارجية للجامعة العربية.

    انظر أيضا:

    اجتماع طارئ للبرلمان العربي
    البرلمان العربي يستنكر بشدة اغتيال النائب العام المصري
    رئيس البرلمان العربي: القوة العربية المشتركة حلم وتحقيقه يحفظ أمن الشعوب العربية
    بدء التحضير لاجتماع البرلمان العربي بالقاهرة
    الكلمات الدلالية:
    البرلمان, الإرهاب, القاهرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik