03:15 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    قوات عراقية

    العراق يعد لإطلاق أضخم عملية عسكرية ضد "داعش"

    © Photo/ قوات عراقية
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 149130

    يستعد الجيش والمتطوعون العراقيون من مختلف الأطياف في البلاد، لمعركة حاسمة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الإرهابي.

    وتجهز الحكومة العراقية لإطلاق بث إذاعي مخصص لسكان محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، لإعلامهم بساعة الصفر للهجوم على تنظيم "داعش"، وتحريرهم من قبضته وسلطته الهمجية.

    وكشف عضو مجلس محافظة نينوى غزوان حامد، لـ"سبوتنيك"، الاثنين، عن تجهيز قوتين عسكريتين من الفرقة (19) في الجيش العراقي بالسلاح، استعداداً لتحرير الموصل من هيمنة تنظيم "داعش".

    وتلقت القوتان تدريبات عسكرية مكثفة في معسكر بمحافظة ديالى، شرق العراق.

    وأشار حامد إلى معسكرات التدريب والأفواج المتأهبة لاقتلاع تنظيم "داعش" من محافظة نينوى ومركزها، وبيّن أن معسكراً للحشد الوطني من أهالي المحافظة درّب حوال 3 آلاف عنصر في شمال العراق، ومعسكرا آخر للشرطة المحلية قوامه ستة آلاف شرطي، لكنه حتى الآن لم يُجهز بالسلاح.

    وأوضح حامد أنه تمت مناشدة وزير الداخلية الاتحادية محمد الغبان، لتسديد رواتب الشرطة وتسليحهم لخوض معارك تحرير مدنهم من عيث "داعش".

    والأفواج المشاركة تنتمي إلى طوائف الشبك والمسيحيين والكاكائيين والإيزيدين، الذين يقاتلون ضمن تشكيلات "وزارة البيشمركة"، التابعة لإقليم كردستان العراق.

    ونوه حامد إلى أن أفواج الأقليات الدينية والعرقية المذكورة، سيشاركون ويساندون في تحرير مناطق سهل نينوى "أقدم مدن العراق"، من سيطرة "داعش"، الذي نفذ حرب إبادة لأبناء وتاريخ هذه الأقليات.

    وتستعد قوات "البيشمركة" الكردية للمشاركة في معارك تحرير نينوى، وقرار اشتراكهم في تطهير الموصل عائد إلى رئيس الإقليم مسعود بارزاني، مثلما أوضح حامد.

    وأكد حامد أن "التحالف الدولي" ضد الإرهاب وعد بإسناد الأجهزة الأمنية بضربات جوية على أوكار "داعش" وتجمعاتهم.

    وألقت مروحيات عراقية منشورات على محافظة نينوى، قبل مدة، وعدت وزارة الدفاع العراقية من خلالها المدنيين بتحرير مناطقهم قريباً، ونبهتهم بالابتعاد قدر الإمكان عن تجمعات عناصر "داعش".

    وأوجبت الوزارة المدنيين في المحافظة على حمل جهاز راديو بشكل دائم لتلقي إذاعة fm تبث لهم قريباً، للمساهمة في تحريرهم من سطوة التنظيم الإرهابي الذي أحكم سيطرته على مناطقهم منذ العام الماضي.

     

    انظر أيضا:

    استدعاء مقاتلين وتسليح أفواج شرطة لخوض كبرى معارك العراق ضد "داعش"
    روسيا تسلم العراق أربع مروحيات فتاكة وأخرى تصل قريباً
    انسحاب لعناصر "داعش" من أقدم مُدن العراق في المنطقة
    الكلمات الدلالية:
    ارهاب, الجيش العراقي, داعش, كردستان, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik