20:25 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    عناصر من المعارضة السورية المسلحة

    الولايات المتحدة تعدُ خلال شهرين 60 مقاتلا من المعارضة السورية

    © East News/ Nish Nalbandian
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23003

    أعلن وزير الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية، اشتون كارتر، أن بلاده، أعدت خلال شهرين 60 مقاتلا من المعارضة السورية المعتدلة، لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية ".

    وقال كارتر، في جلسة استماع في مجلس الشيوخ: " حتى 3 تموز/ يوليو، تم إعداد 60 مقاتلا، وهذا الرقم هو أقل بكثير، مما كنا نتوقعه حتى الوقت الراهن، بسبب معايير الاختبار التي يخضع لها المقاتلين".

    وأفاد أن الاختبار يجري وفقا للمعايير الأمريكية، بما في ذلك قسم الاستخبارات،  لحوالي 7000 متطوع، من أجل "التأكد من أنهم مستعدون لقتال "الدولة الإسلامية".

    هذا وقد أعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق عن نيتها إعداد 5000 متطوع سنويا في معسكرات في تركيا وقطر والأردن والمملكة العربية السعودية.

    و بدأ البرنامج في أيار/ مايو في قاعدتين، ويلغ عدد المتدربين الإجمالي 180 شخصا. ويعتقد بعض الخبراء أن مخطط الولايات المتحدة غير واقعي، مقارنة مع عدد مسلحي "الدولة الإسلامية" في ففي سورية فقط، 25 ألف شخص.

    ويذكر أن سوريا تعاني من النزاع العسكري منذ عام 2011. وقد بلغ عدد الخسائر الناتجة عن هذا النزاع — وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة — 220 ألف شخص. وما زالت المواجهة تدور بين القوات الحكومية وعناصر مسلحة تتبع لمختلف الجماعات المسلحة. و من أكثر هذه العناصر نشاطا، عناصر تنظيم " الدولة الإسلامية و" جبهة النصرة" المتطرفتين.

    انظر أيضا:

    المعارضة السورية تسعى للتواصل مع روسيا
    المعارضة السورية تصر على رحيل الأسد وتتهم إيران باحتلال البلد
    "تفاهم" تركي أمريكي حول تدريب "المعارضة" السورية
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik