15:13 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية

    روسيا تأمل أن تسفر الجولة الثالثة من المفاوضات السورية - السورية في موسكو عن نتائج عملية

    © Sputnik. Viktor Tolochko
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 7810

    أعلن غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن موسكو تأمل أن تسفر الجولة الثالثة من المفاوضات السورية - السورية في العاصمة الروسية عن نتائج عملية.

    وقال غاتيلوف للصحفيين في مقر هيئة الأمم المتحدة بنيويورك، اليوم الأربعاء: "لقد عقدنا لقاءين في يناير/كانون الثاني وأبريل/نيسان، جرت خلالهما نقاشات بناءة. وإذا تحدثنا عن لقاء ثالث، فيفضل أن تكون نتيجته عملية".
    وتابع، قائلا "لم يجر تحديد موعد لقاء ثالث بين ممثلين عن الحكومة والمعارضة السورية في موسكو حتى الآن، وإذا أبدت أطراف العملية التفاوضية السورية الإرادة السياسية لذلك، فنحن مستعدون لاستضافته في موسكو من جديد".


    يذكر أن العاصمة الروسية شهدت جولتين من المشاورات السورية — السورية. واستطاعت الأطراف المتفاوضة في الجولة الثانية، التي عقدت بين 6 و9 أبريل الماضي، الاتفاق على نقاط، تؤكد أن تسوية الأزمة السورية يجب أن تكون عبر الوسائل السياسية على أساس مبادئ بيان جنيف الصادر في 30 يونيو/حزيران من عام 2012.
    كما أفاد غاتيلوف أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، قد يقوم بزيارة إلى موسكو في منتصف تموز/يوليو.  
    وتابع، قائلا "نحن على اتصال مع ستيفان دي مستورا، وقد نجري معه لقاء قريبا حول نتائج لقاءاته مع الحكومة والمعارضة السورية واللاعبين الإقليميين حول سبل تسوية الأزمة السورية".
    وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي "لا نستبعد احتمال أن يقوم دي ميستورا بزيارة إلى روسيا في منتصف تموز/يوليو، في حال أبدى رغبته في ذلك".

    انظر أيضا:

    غاتيلوف: دي ميستورا قد يزور موسكو في منتصف يوليو
    الرئيس الأسد يعد دي ميستورا بـ"درس" مقترح انتخابات مبكرة
    دي ميستورا يزور سورية ويلتقي خلالها الرئيس بشار الأسد
    دي ميستورا يواصل اجتماعاته في جنيف للتوصل إلى حل للأزمة السورية
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, غينادي غاتيلوف, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik