21:22 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    نبيل العربي

    الجامعة العربية تنعي الفيصل فقيداً للدبلوماسية ومدافعاً عن قضايا المنطقة

    © AFP 2017/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 28903

    نعى الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، ببالغ الحزن وعميق الأسى الأمة العربية والإسلامية وفاة وزير الخارجية السعودي السابق الأمير سعود الفيصل الذي وافته المنية الخميس.

    وعبر الأمين العام في بيان أصدره مساء الخميس، عن "حزنه العميق لفقدان الدبلوماسية العربية والدولية الفيصل"، مؤكدا "أنه طالما دافع عن قضايا أمته بكل شجاعة وبسالة، وقاد دبلوماسية المملكة بكل كفاءة واقتدار على مدى 4 عقود".

    وقدم الأمين العام خالص تعازيه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، "داعياً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وكريم غفرانه".

    ومن جانبه، قدم الأمين العام السابق للجامعة العربية، عمرو موسي، العزاء للمملكة العربية السعودية والأمتين العربية والإسلامية، في وفاة وزير الخارجية السعودية السابق الأمير سعود الفيصل، مشدداً على أن "الفيصل، شخصية يندر وجودها في العمل الدبلوماسي، وتجمع بين العلم والذكاء والكفاءة والعقل والإخلاص والأدب".

    وأضاف موسي في تصريحات نشرتها وسائل إعلام محلية قائلا "إن صاحب السمو الملكي الراحل قاد الدبلوماسية السعودية على مدى 4 عقود كان خلالها نعم المعبر عن المملكة العتيدة، وأسهم بمواقفه خلال هذه العقود إسهاماً رئيسياً في صياغة الكثير من المواقف العربية حيال مختلف التحديات التي واجهت العالم العربي خلال السنوات الطويلة الماضية."

    وقال موسى "إنه يشعر بأن جزءاً كبيراً من العمل الدبلوماسي العربي المشترك قد قضى بوفاة الأمير سعود لفيصل"، مضيفا أننا نقدم "عزاءنا للمملكة قيادة وشعباً ولأسرة الفقيد الراحل، ونسأل الله له أن يسكنه فسيح الجنان".

    انظر أيضا:

    شكري: بوفاة الفيصل فقدنا قيمة فريدة وحكيماً دبلوماسياً عالمياً
    وفاة وزير خارجية السعودية السابق الأمير سعود الفيصل
    الكلمات الدلالية:
    جامعة الدول العربية, سعود الفيصل, نبيل العربي, المملكة العربية السعودية, القاهرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik